استمع للسباعية الإذاعية النادرة "لعبة حب" لـ حمدي أحمد فى ذكرى رحيله

الإثنين، 08 يناير 2018 08:00 ص
استمع للسباعية الإذاعية النادرة "لعبة حب" لـ حمدي أحمد فى ذكرى رحيله حمدي احمد
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم 8 يناير هو ذكرى رحيل الفنان القدير حمدى أحمد الذى رحل عام 2016 بعد أن قدم للفن الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والتى منها مسلسلاً نادرًا قدم فى 7 حلقات فيما يعرف بالسباعية الإذاعية لعبة حب" من إنتاج إذاعة البرنامج العام .

والمسلسل يقوم ببطولته الفنان القدير الراحل حمدي أحمد بمشاركة سناء جميل وملك الجمل وحمدي أحمد وسهام فتحي ومراد سليمان وحسن عابدين وعبد العظيم بدراوى محمود السيد ومن تأليف إبراهيم حسين العقاد وهندسة إذاعية إبراهيم نوبي وإخراج ملكة نجيب.

يذكر أن الفنان حمدي أحمد تخرج فى معهد الفنون المسرحية عام 1961، وكان أيضًا يدرس بكلية التجارة في معهد الفنون المسرحية، ولكنه ترك كلية التجارة واستمر بمعهد الفنون المسرحية وكانت قد سجنته قوات الاحتلال البريطاني في مصر عام 1949 وكان عمره 16 سنة لمشاركته في المظاهرات الاحتجاجية ضد الاحتلال البريطاني لمصر.

وشغل من قبل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985 وحصل على الجائزة الأولى عام 1967 من جامعة الدول العربية عن دوره في القاهرة 30 كما حصل على جائزة عن فيلم أبناء الصمت وقام ببطولة ما يزيد على 35 مسرحية و25 فيلما سينمائيا و30 فيلما تليفزيونيا و89 مسلسلا تليفزيونيا وما يزيد على 3000 ساعة إذاعية وانتخب عضوًا بمجلس الشعب عام 1979.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة