الفريق أحمد شفيق: أنا غير قابل للضغوط وطبيعتى لا تقبل ذلك.. خوض غمار معركة الانتخابات لا يهز شعرة فى رأسى.. ويؤكد: "يمكن ما أكونش الرجل الأمثل للمرحلة".. وهذه التفاصيل الكاملة لخروج فيديو "الجزيرة"

الإثنين، 08 يناير 2018 12:34 ص
الفريق أحمد شفيق: أنا غير قابل للضغوط وطبيعتى لا تقبل ذلك.. خوض غمار معركة الانتخابات لا يهز شعرة فى رأسى.. ويؤكد: "يمكن ما أكونش الرجل الأمثل للمرحلة".. وهذه التفاصيل الكاملة لخروج فيديو "الجزيرة" الفريق أحمد شفيق والإعلامى وائل الإبراشى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق أحمد شفيق عدم تعرضه لأى ضغوط من قبل أى من مؤسسات الدولة المصرية أو جهة أثرت على قراره الذى أعلنه بعدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة، وتابع: "أنا غير صالح للضغوط.. نفسى وطبيعتى وهذا عيب فى، أننى لا أتمتع بالمرونة الكافية التى تسمح لتعرضى لأية ضغوط وأقبلها".

وأضاف "شفيق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "دريم": "من خلال المنطق والحساب الدقيق للعملية الانتخابية من حيث المكسب والخسارة، توصلت إلى أن هناك رجلا آخر أكثر منى صلاحية لاستكمال المسيرة.. ويمكن ما أكونش الرجل الأمثل للمرحلة وهذا ما جعلنى أفتح الطريق لغيرى وأنسحب بهدوء لأننا كلنا فى خدمة مصر".

وأشار الفريق أحمد شفيق، إلى أن قراره بالانسحاب من الترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة لا يعنى أنه انسحاب من معركة أو تراجع عنها لعدم قدرتى عليها، مشدداً على أن مثل هذه المعركة معتاد عليها تماماً ولا تهز شعرة فى رأسه، وتابع: "أرجو أن لا يفهم منه أنه انسحاب من المسئولية أو التراجع عن أنى أخوض غمار معركة أنا معتاد عليها تماماً ولا تهز شعرة فى دماغى".

وأضاف "شفيق": "الأمر مش صعوبة أنى أشيل أحمال بل لعدم الاهتزاز فى هذه الفترة التى تشهدها البلاد.. ولا بديل عن التكاتف لعبور المرحلة الحالية وعلينا أن نستن هذه السنة.. أرجو من المسئولين أن يعتبروا المرحلة الحالية قتالية مع الإرهاب والعنف السائد حتى نكون جميعاً يدا واحدة".

وأكد الفريق أحمد شفيق أنه متفائل جداً بالأحداث خلال الفترة القادمة ونتمنى لمن ينجح بها كل السداد والنجاح والتوفيق، وتابع: "حياتى وأنا ضابط كان لها طبيعة خاصة ولا أقول إنها متميزة بل توجه انفتاحى واحتكاك بالقطاع الشعبى".

 

ومن حيث استمراره فى العمل السياسى خلال الفترة المقبلة، قال الفريق أحمد شفيق إن عمله بحزب الحركة الوطنية خلال المرحلة المقبلة سيكون مرتبطا بمدى تحقيق المصلحة العامة، مشيراً إلى ضرورة أن يكون السياسى على درجة من المرونة ولكن يعرف ما يفعل تماماً وأين يذهب قراره.

 

واسترجع الفريق شفيق فترة قراره السابق بإعلانه الترشح للانتخابات عبر وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، ونشر الفيديو الخاص به عبر الجزير، قائلاً: "فى البداية أريد أن أقول قد أكون غلطانا حتى لا أرمى تهم جذافاً.. وأضع تحت كل كلمة خطا وأقول فى حالة أننى لم أكن غلطانا.. والأمر أننى وجدت كنترول على فى السفر للخارج وهذا حدث يعنى حدث ولست أنا كاذباَ فى حرف"، وأوضح "هذا حدث من أشخاص حبايب لى ولكن التعليمات أو المستوى الأعلى لهم كان لديهم شىء من التحفظ على.. لدرجة أنه فى أحد الأيام قيل لى أن السفارة مغلقة فى وقت كنت أريد عمل توكيل.. ولكن السفير اتصل بى وقال أنت مجتش ليه فقلت له قالو لى أنها مغلقة فرد لا مش مغلقة ولا حاجة.. واتضح أن المسئول الذى قال لى لا تذهب للسفارة من منطلق حبه لى وخوفاً على قال ذلك".

 

وتابع: "فقلت طالما أنهم مش سامحين لى هنا بالخروج من أبو ظبى اتصلت برويترز وقلت أنا هوافق على منشور من خلالكم فقط ومنكم يصل لباقى وسال الإعلام وتم هذا بالفعل وتحدثت عن عدة أشياء من بينها الترشح للرئاسة.. وعندما وجدت تشويشا على مكالماتى البعيدة وقيل لى من خلال محبين أنت تريد الذهاب إلى باريس لإعلان ترشحك.. فقلت لهم نعم فأنا كنت أردد دائماً أننى حال إعلانى الترشح للرئاسة سوف أذهب إلى فرنسا أو لندن لإعلان ذلك حتى لا أتسبب بحرج لدولة الإمارات الشقيقة وهذا لم يكن سراً.. وذهلت من عدم رغبة البعض فى ترشحى للانتخابات ولم أكن أتوقع ذلك تماماً وهذا ما دفعنى للذهاب إلى رويترز".

 

وأردف قائلاً: "عندما قيل لى أننى سوف أواجه صعوبة فى الاتصال خلال الفترة المقبلة قمت بتسجيل آخر قصير بنفس مضمون الأول بعدما سلمت لرويترز الفيديو الأول وقلت لهم لو أنا منعت من السفر استمراراً لما هو موجود منذ 4 أيام وتجنباً لانقطاع الاتصالات أنا هعمل فيلم صغير آخر وهو ما تم بالفعل ولكن تم استغلاله من قبل الجزيرة".

 

واستكمل قائلاً: "لم أكن أهدف لاستخدام قناة الجزيرة واستغلالها فى ذلك وأنا مظلوم فى هذا الموضوع مليون فى المائة"، مشدداً على أنه يراعى مصلحة البلاد فى المقام الأول والظروف التى تشهدها مصر الآن تقتضى التكاتف لعبور المرحلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mak mok

كيف وصل التسجيل لقناة الخنزيرة

لم توضح كيف وصل التسجيل لقناة الخنزيرة أرجو التوصيح

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

الانسان دعيييف

ياسيادة الفريق - اعرف حجمك - وانت كده لعبت في عداد عمرك السياسي - وبلاش تعوم ضد التيار - ومافيش حد غير قابل للضغوط غير الله يمسيه بالخير كريم عبد العزيز في فيلم ولاد العم - انما غير كده - كله بينخ - ابقي شوف هاتعمل عمرة فين المرة الجاية.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الفخرانى

غير مناسب !!!!!!!!!!

بما أن الفريق شفيق قال " وصلت إلى أن هناك رجلا آخر أكثر منى صلاحية لاستكمال المسيرة.. ويمكن ما أكونش الرجل الأمثل للمرحلة وهذا ما جعلنى أفتح الطريق لغيرى وأنسحب بهدوء لأننا كلنا فى خدمة مصر". إذن أن لا تصلح لأى مرحلة .... انت عايزها جاهزة حد غيرك يبنيها وانت تستلمها جاهزة  ... القائد دائما يظهر وقت الشدائد ... من لا يصلح وقت الاشدائد لا يصلح وقت الرخاء ... وداعا شفيق 

عدد الردود 0

بواسطة:

مزعاش

شفيق .. مسكين و كذاب

شفيق .. مسكين و كذاب

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

عزرا اقبح من ذنب

يعنى بصوتك وصورتك هاجمت الامارات اللى قوتك ونشرت التسجيل عن طريق الجزيرة وادعيت انهم سرقوا التسجيل من هاتف  بنتك او من هاتفك وهكروا وجاى انهاردة  تقول لانهم منعوك من السفر ؟ والله عيب راجل فى سنك  تجاوزت السبعين وتكدب ولا تقدر من اواك واستضافك انت والاسرة عيب   عيب صحيح اتقى شر من احسنت الية.....تفتكر لو اترشحت كنت راح تكسب؟ طيب لو افترضنا المستحيل وكسبت هل الامارات والسعودية ودول الخليج عامة كانت وضعت يدها فى يدك؟ ماذا كان راح يعود على مصر؟ عرفت انك كنت ارعن فيما فعلت؟ وعامل فيها بطل؟ هههههههههههه  شفيق يا راجل فى صحتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة