أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مركز البحرين للدراسات: النظام القطرى يضرب استقرار دول التعاون الخليجى

الإثنين، 08 يناير 2018 02:13 م
رئيس مركز البحرين للدراسات: النظام القطرى يضرب استقرار دول التعاون الخليجى جانب من أعمال المنتدى
كتبت رنا أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، رئيس مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية ، النظام القطرى باستهداف دول مجلس التعاون الخليجى عبر ضرب استقرارها من خلال تصدير الأزمات وإثارة الفتن داخل المجتمعات العربية.

وقال آل خليفة فى كلمته على هامش منتدى "قطر.. عراب الفوضى والأزمات فى الشرق الأوسط"، والذى تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة إن قطر فى حد ذاتها تمثل أزمة ممتدة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث يتمتع النظام القطري بقدرة فائقة على صناعة الأزمات التى تستهدف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية المحورية، بعد أن وضعت الدوحة نفسها كأحد أدوات مشاريع الفوضى والتقسيم في المنطقة.

وأضاف فى كلمته: إذا كانت الأزمة تعبر عن موقف يشكل تهديدًا، وتتضمن قدرًا من الخطر في فترة زمنية محددة، فيمكن القول إن قطر فى حد ذاتها تمثل أزمة ممتدة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث يتمتع النظام القطرى بقدرة فائقة على صناعة الأزمات التى تستهدف دول مجلس التعاون والدول العربية المحورية، بعد أن وضعت الدوحة نفسها كأحد أدوات مشاريع الفوضى والتقسيم فى المنطقة، وجندت مواردها المالية والإعلامية وغيرها لتحقيق هذا الغرض".

وأوضح أن تهديد قطر للأمن العربى وأمن الخليج بصفة خاصة لا ينبع عن قوة ذاتية، وإنما باعتبارها خاصرة رخوة مخترقة، تحاول إحداث أكبر قدر من الخسائر والأضرار في كن دائما على تواصل إطار حدود الدور المرسوم لها".

وأشار آل خلیفة إلى أن قطر تمثل أزمة ممتدة فى منطقة الشرق الأوسط ونظامها يستهدف دول مجلس التعاون بأزماته ، مشيراً إلى أن البحرين وخلال الفترة الماضية أزاحت الستار عن أدلة وقرائن جديدة تدين دعم السياسة القطرية لخلايا وجماعات الإرهاب، وما أبدته من معارضة شديدة للإصلاحات في البحرين بعد أن تخلفت كثيرا في المسار السياسي والتطور الديمقراطي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة