بيان للداخلية يوضح تفاصيل العثور على كشف أثرى بسوهاج بعد ضبط لصوص آثار

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 05:08 م
بيان للداخلية يوضح تفاصيل العثور على كشف أثرى بسوهاج بعد ضبط لصوص آثار جانب من الكشف الأثري
كتب : محمود عبد الراضي - دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار و مديرية أمن سوهاج فى ضبط تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار بسوهاج يقود لكشف أثرى.

وتمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع وحدة مباحث قسم سياحة وآثار سوهاج بالإشتراك مع مباحث قسم شرطة الكوثر عقب تحريات مُسبقة من ضبط كلٍ من  محمد . ح . ع 49 سنه بدون عمل ، ناصر . ش . أ  48 سنه  مالك شركة تسويق عقارى ، محمد . ع . ع – سن 32 – بدون عمل – ومقيمين جميعاً بأخميم سوهاج.

وذلك حال تواجدهم بأحد المدقات المؤدية إلى التل الآثرى الكائن بدائرة قسم شرطة الكوثر وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة قرر الثالث بإتفاقه مع الأول والثانى بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة التل الآثرى وبإرشاده تم الوصول لمكان الحفر حيث عثر على  حفرة مستطيلة الشكل بأبعاد 1,5متر×3متر وعمق 3متر تنتهى بسرداب نافذ على عدد 2 مقبرة يشتبه فى آثريتها بداخلها عدد 2 غرفة دفن منقوش على جدرانها رسومات ملونة وبحالة جيدة  كما تم ضبط العدد والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر .. وبمواجهة المتهمين إعترفوا بالحفر داخل التل بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وبمعاينة الحفر بمعرفة لجنة من مفتشى آثار المنطقة، أفادت بأن الحفر يمثل كشف آثرى، وأنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، ويرجح عودته للعصر الفرعونى المتأخر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة