أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. فلاحو قرية بنى حديد ببنى سويف يشكون نقص المياه لرى أراضيهم.. القمامة تحاصر سور مترو عزبة النخل ومساكن النهضة.. وشكوى من سوء حالة الكهرباء فى مدينة الشروق‎

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. فلاحو قرية بنى حديد ببنى سويف يشكون نقص المياه لرى أراضيهم.. القمامة تحاصر سور مترو عزبة النخل ومساكن النهضة.. وشكوى من سوء حالة الكهرباء فى مدينة الشروق‎ دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- فلاحو قرية بنى حديد ببنى سويف يشتكون نقص المياه لرى أراضيهم الزراعية

أرسل قارئ، شكوى لخدمة صحافة المواطن، تكشف ندره المياه فى إحدى ترع رى الأراضى الزراعية، فى قريه بنى حدير، التابعة لمركز الواسطى، بمحافظة بنى سويف، منذ أكثر من 40 يوما، مما نتج عنها تشقق الأراضى وعدم قدرة الفلاحين على زراعة محاصيلهم الذى يعتمدون عليها فى سداد ما عليهم من ديون، بعد حصاده وبيعه، مناشدا المسئولين عن الرى بالمحافظة برفع الظلم عنهم، ووصول المياه إلى أراضيهم التى تستمد من ترعة الإبراهيمية، والمسئولة عن تغذيتها، وذلك خشية خراب بيوتهم.

وقال القارئ، "فلاحون قريه بنى حدير التابعة لمركز الواسطى محافظة بنى سويف، يناشدون المسؤلين فى قطاع الرى، بحل مشكلة غياب المياه عن ترعة الابراهيمية منذ أكثر من 40 يوما، والمسئولة عن تغذية ترع القرية مما أدى إلى بوار الأراضى الزراعية وتشققها وموتها".

 

WhatsApp Image 2018-09-30 at 16.25.57
 
نقص مياه الرى فى ترعة القرية 

بلاعة صرف صحى بدون غطاء بشارع 9 فى المقطم والموت ينتظر من يقع

أرسل القارئ، أحمد على مصطفى، صور، ترصد وجود بلاعات للصرف الصحى بدون غطاء، بشارع 9 فى حى المقطم، وسط تجاهل وغياب أجهزة المتابعة بالحى لعدم صيانتها وإصلاحها قبل سقوط المارة خاصة فى حالة عدم رؤيتها خلال فترة الليل، موضحا أن هذه البلاعة على هذا الوضع منذ فترة طويلة فى شارع رئيسى لكن لم يتم وضع غطاء لها، على حد تعبيره.

وقال القارئ، "الموت ينتظر من يقع، لفت نظرى الحفره أثناء سيرى أمام أحد المحلات مع ابنى، وسألت وعلمت أن هذه البلاعة على هذا الوضع منذ فترة، ولك أن تتخيل أنها لن تكون ظاهره أثناء الليل، وهذا شارع رئيسى وواضح".

WhatsApp Image 2018-10-01 at 03.35.48
 
بلاعة صرف صحى بدون غطاء فى شارع 9 بالمقطم 

القمامة تحاصر سور مترو عزبة النخل والشيخ منصور.. وقارئ: أصبحت ملاذ "الخرفان"

أرسل القارئ، محمد جمال، شكوى تكشف تراكم القمامة والمخلفات بجانب سور محطة مترو عزبة النخل، حتى أصبحت ملاذ أمن للخرفان، فضلا عن الدخان الناتج من اشتعال القمامة مما تسبب فى إصابة المواطنين بالأمراض الصدرية والسرطانية وغيرها من الأمراض الخطيرة، وكذلك انتشار الحشرات والروائح الكريهة الذى أثرت سلبا على صحة الطلاب ورواد الطريق.

وأضاف القارئ، أن أصحاب العقارات يقومون بإلقاء مخلفات المبانى التى يتم هدمها بمحطة الشيخ منصور وأمام مطلع الكوبرى الجديد عبر سيارات الكارو، مما ينتج عنها ازدحام مرورى بصورة يومية ومشادات بين السائقين حتى يصل الأمر لصدام حاد بينهم .

WhatsApp Image 2018-09-30 at 21.14.17
 
القمامة بجوار سور المترو والخرفان تتغذى عليها 

مناشدة بتطوير مساكن الكهرباء خلف قسم التجمع الأول لعدم تحولها لعشوائيات

ناشد قارئ، الأجهزة التنفيذية بجهاز التجمع الخامس، العمل على تمهيد وتشجير المناطق المخصصة للحدائق العامة، وذلك خلف قسم التجمع الأول، لإنقاذ مساكن الفلل من تحولها إلى عشوائيات وعدم عزوف سكانها من العيش والإقامة فيها، مما يلحق الضرر على أصحابها وملاك سكان المنطقة الراقية، موضحا أنه يوجد إدارة للكهرباء ومساكن مخصصة لهم لكن الحى لم يراعى تجميل المنطقة حتى تم تشبيهها بالمساكن الشعبية.

وقال القارئ، " يؤدى هذا المنظر إلى عزوف معظم السكان على عدم المعيشة فى هذه المنطقة، مما يؤدى إلى ضياع مبالغ ضخمة على الحكومة نظير المعيشة وتكلفة انتقال الملكية إلى ملاك آخرين".

قارئ يشكو من تراكم تلال القمامة فى شوارع مساكن النهضة

أرسل القارئ، إبراهيم شعبان أحمد، من مساكن النهضة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من تراكم تلال القمامة مما يتسبب فى مشاكل وأزمات عديدة.

وقال القارئ فى شكواه "أغيثونا من القمامة،  نحن سكان النهضة الجديدة فى منطقة النهضة ايجيكو 1200، وايجيكو 1000 ، نعانى من كثرة القمامة التى تمليء جميع الشوارع فى المنطقة، ونستغيث بالمحليات ومحافظ القاهرة  لحل الأزمة".

قارئ يشكو من سوء حالة الكهرباء فى مدينة الشروق‎

أرسل القارئ، عمرو محمد حسين حسن، شكوى من ضعف التيار الكهربائى،  وترك الكابلات الضغط العالى مكشوفة، بالحى العائلى مدينة الشروق .

وقال القارئ، "نحن سكان الحى العائلى مدينة الشروق، نعانى من إهمال جسيم فى كهرباء المدينة، مما يسبب ضعف التيار بمناطق بالمدينة وتلف الأجهزة  الكهربائية وذلك نتيجة للاستهتار وعدم  حل المشكلة، وترك كابلات الضغط العالى مكشوفة وأكشاك الكهرباء بدون أبواب.

42096608_292757294889427_7723888783615066112_n
 
صورة لمحول كهرباء مكشوف 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة