شركة النصر للاستيراد والتصدير تعود بقوة للسوق الأفريقى.. فرع كينيا يسعى لإقامة معرض دائم على مساحة 2100 متر للمنتجات المصرية.. ومدير الفرع فى نيروبى يكشف تفاصيل خطة إنشاء المعرض.. ويؤكد: نحن الضامن للمصدر

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 05:00 م
شركة النصر للاستيراد والتصدير تعود بقوة للسوق الأفريقى.. فرع كينيا يسعى لإقامة معرض دائم على مساحة 2100 متر للمنتجات المصرية.. ومدير الفرع فى نيروبى يكشف تفاصيل خطة إنشاء المعرض.. ويؤكد: نحن الضامن للمصدر جانب من اللقاء
أجرى الحوار فى نيروبي - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
تستعد شركة النصر للاستيراد والتصدير لاستغلال قطعة أرض تمتلكها فى العاصمة الكينية نيروبى بإقامة معرضى سلعى دائم على هذه الأرض بالتنسيق مع الجهات بمصر، وكذلك الشركات التى ترغب بالتواجد بالسوق الكينى.
 
 
وفى هذا الإطار كشف أحمد حسن مدير شركة النصر للاستيراد والتصدير فى كينيا، عن أن شركته تسعى لإقامة معرض دائم على مساحة 2100 متر بنيروبى سيكون المعرض عبارة عن مبنى تجارى كبير كمعرض دائم للمنتجات المصرية التي لها قبول فى السوق الكينى.
 
 
وأشار حسن، فى حوار لـ"اليوم السابع" من نيروبي، إلى أن شركته ستقوم بتوقيع بروتوكول مع شركة "كونستركشن" لتقوم الأخيرة بعمليات البناء وإقامة المعرض على أن تكون هناك شراكة بين الشركتين بحيث تشارك شركة النصر بالأرض وكونستركشن بالمبانى.
 
 
وبشأن موعد البدء فى عمليات تشييد المعرض، قال مدير النصر للاستيراد والتصدير بكينيا، إن التوافقات والمواعيد النهائية لم يتم الاستقرار عليها لكن هناك تفهمات وصلت لمرحلة متقدمة لإنشاء هذا المعرض، لافتا إلى أن هذه الفكرة تم تطبيقها فى أبيدجان، وهناك معرضا للمنتجات المصرية تحت إشراف شركة النصر.
 
 
وعلى جانب آخر، كشف أحمد حسن، أنه من المقرر أن يكون هناك تنسيق بين النصر للاستيراد والتصدير وبين هيئة تنمية الصادرات للفعاليات والمعارض خلال الفترة المقبلة بهدف إعادة التواجد المصرى فى الأسواق الأفريقية.
 
 
وقال حسن، إن هناك معرض خلال شهر نوفمبر المقبل لمواد البناء فى كينيا بمشاركة 5 شركات مصرية وتقوم شركة النصر بالتنسيق مع شركة "اكسبو كونسلتنس" المتخصصة فى تنظيم المعارض الخارجية وذلك بهدف الحصول على بيانات الشركات المستوردة فى كينيا والشركات المصرية المشاركة بهدف عقد صفقات تصديرية.
 
 
وتابع مدير شركة النصر للاستيراد والتصدير فى كينيا، حديثه: "ستقوم "أكسبو كونسلتنس" بإرسال بيانات الشركات المصرية التى ستتواجد فى المعرض وسيتم التواصل معهم لعقد ترتيبات قبل انطلاق المعرض، على أن يقوم فرع شركة النصر في كينيا بمقابلة العملاء قبل المعرض بهدف الوصول إلى توافق فى الرؤى بهدف عقد صفقات ويكون الشحن من مصر عبر شركة النصر للاستيراد".
 
 
ولفت حسن، إلى أن هناك أحداث ومعارض داخلية فى كينيا تكون المشاركة المصرية فيها فردية وتحاول شركة النصر التواجد مع هذه الشركات لتذليل العقبات أمامهم، لأن شركة النصر للاستيراد هى الضامن الحقيقى للمصدر المصرى فى السوق الأفريقى وأنه فى حالة عدم التزام المستورد في كينيا بالسداد تقوم شركة النصر بكل ما يلزم للحصول على هذه الأموال.
 
 

وأكد مدير شركة النصر للاستيراد والتصدير فى كينيا، على أنه بمجرد تكليفه بإعادة العمل فى مكتب كينيا قام بالتواصل مع المستوردين من كينيا وإعادة الثقة مع المصدر المصرى لأن هناك صورة ذهنية سلبية انتشرت مؤخرا بين بعض المستوردين فى كينيا بعد تعرضهم لعمليات نصب لذلك حاولنا إعادة الثقة لنا فى كينيا لكون شركة النصر حكومية ولها سمعة طيبة لدى الشركات الكينية.

 

وأوضح مدير شركة النصر للاستيراد والتصدير فى كينيا، أن الشركات الكينية مقتنعة بالمنتج المصرى لكن الفيصل هو البضاعة الحاضرة وبكميات غير قليلة، وفعليا لو وفرنا المنتجات هنا ستقوم بالتغطية على المنتجات الأخرى خاصة الهندى والصينى خاصة وأن المنتج الصينى يتم تفصيله بالأسعار التى يريدها المستورد هنا فى كينيا لذلك نحن نعتمد على الكوميسا فهى داعم لأنها تتيح دخول المنتجات بدون جمارك.

 

وبشأن القطاعات التى عليها طلب هنا فى كينيا، قال حسن، إن القطاع الغذائى هو المتصدر من حيث طلبات المستوردين فى كينيا وهو أعلى رقم للصادرات من مصر إلى كينيا هو الصناعات الغذائية وخاصة المكرونة وتليها الصلصة وحلويات الأطفال مطلوبة هنا ونحن متفوقين فى هذه الصناعات فى مصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة