متحدث الصحة: الكشف على 70000 مواطن بأول أيام المسح الطبى عن فيروس سى بالجمهورية

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 09:39 م
متحدث الصحة: الكشف على 70000 مواطن بأول أيام المسح الطبى عن فيروس سى بالجمهورية الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين، لإجراء الكشف الطبى ضمن مبادرة المسح الطبى الشامل عن فيروس سى، والأمراض غير السارية، على مستوى المرحلة الأولى من المبادرة والتى تضم 9 محافظات من إجمالى محافظات الجمهورية.

وأوضح متحدث الصحة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، والمذاع عبر فضائية "TeN"، أنه قد تقدم للكشف الطبى، والعلاج بالمجان، ضمن مبادرة المسح الطبى الشامل، وفق تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت عنوان "100 مليون صحة".

وأضاف مجاهد، أن أعداد المواطنين، المقبلة تخطت الـ 70 ألف مواطن، منهم 47 ألف مواطن تقريباً ظهرت نتائج التحاليل لهم سلبية، و5000 مواطن نتائجهم إيجابية، من حيث الاجسام المضادة لفيروس سى، موضحاً أنه نتائجهم هذه لا تعنى أنهم مصابون بفيروس سى فعليا.

وأكد متحدث الصحة، أنه قد تم تحويل 17 ألف مواطن، للجهات الطبية المتخصصة، لاكتشاف إصابتهم بأمراض السمنة، و4800 مواطن محتمل إصابتهم بالسكرى، و3000 مواطن مصاب بارتفاع ضغط الدم، بعد عمل المسح الطبى الشامل مجاناً لهم، لتلقيهم العلاج اللازم بالمجان على نفقة الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة