الطائرات الورقية تحرق 12 ألف كيلومتر من الأراضى الزراعية الإسرائيلية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 01:08 م
الطائرات الورقية تحرق 12 ألف كيلومتر من الأراضى الزراعية الإسرائيلية حريق فى إسرائيل ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الصندوق القومى اليهودى، أن الطائرات الورقية الحارقة التى تطير من قطاع غزة إلى إسرائيل، أسفرت عن حرق 11 ألفا و920 كيلومترا من الأراضى الزراعية والغابات، على مدى الأشهر الستة الماضية، مما ينذر بكارثة بيئية فى المنطقة.

وذكر الصندوق، وفق ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن ألفا و53 حريقًا تم توثيقها فى أحياء غزة الحدودية أتلفت كمًا هائلا من الأشجار هناك، واندلعت معظم الحرائق فى غابة بئيرى، حيث نشب 452 حريقًا، فى حين اندلع 353 حريقًا فى غابة كيسوفيم، كما تم توثيق خمسة وخمسين حريقًا فى غابة شوكيدا، و31 حريقا اندلعت فى غابة هانون، و29 حريقًا فى غابة هابسور ستريم.

وأشار إلى أن العديد من الأشجار قد تضررت بشكل كبير، ومن المتوقع أن تستغرق عملية إعادة زراعتها سنوات، علاوة على ذلك نفقت مئات الحيوانات البرية فى الحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء، 24 فلسطينيا بينهم سيدة فى عدد من محافظات الضفة الغربية.

وذكر نادى الأسير- فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم- أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 مواطنا بينهم سيدة من محافظة طولكرم، 3 مواطنين من محافظة أريحا، مواطنان اثنان من محافظة نابلس، 3 مواطنين من بلدتى بيت أمر وبيت كاحل فى محافظة الخليل وأخيرا الطفل براء يوسف (17 عاما) على حاجز عسكرى قرب قلقيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة