عدد جنود الجيش البلجيكى ينخفض إلى 25 ألف ويصل إلى 22 ألف خلال أربع سنوات

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 09:17 ص
عدد جنود الجيش البلجيكى ينخفض إلى 25 ألف ويصل إلى 22 ألف خلال أربع سنوات الجيش البلجيكى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل الإعلام البلجيكية، وفقا لأرقام صادرة من وزارة الدفاع البلجيكية، إن عدد جنود القوات المسلحة انخفض بشكل كبير إلى نحو 25000 شخص.

ووفقا لمذكرة داخلية لوزارة الدفاع البلجيكية، تمكنت القناة الفلمنكية التليفزيونية المملوكة للدولة من الوصول إليها، قال وزير الدفاع البلجيكى ستيفن فاندبوت، أن جيشا قوامه 25 ألف رجل وامرأة يجب أن يكون كافيا لإتمام جميع مهام الجيش، ومع ذلك يوجد لدى الإدارة حاليا أقل من 25000 من أفراد الجيش، ومن المرجح أن يقل هذا العدد عن 22000 فى خلال أربع سنوات.

ويمكن تفسير هذا الانخفاض على وجه الخصوص بموجة من حالات التقاعد فى السنوات الخمس المقبلة، سيغادر وزارة الدفاع أكثر من 1000 شخص، وعلاوة على ذلك انخفض عدد حملات التوظيف فى السنوات الأخيرة، مما يفسر سبب الصعوبة الحالية فى تعويض الانخفاض فى عدد الموظفين.

فضلا عن مسألة أولئك الذين يغادرون فى سن التقاعد، والشباب الذين يغادرون الجيش فى وقت مبكر جدا، كما أن عدد متزايد من "أعضاء الجيش الشباب" ، التى تعتبر العمود الفقرى لوزارة الدفاع ينسحب أيضا.

وأشار الوزير إلى أن الظاهرة نفسها ليست جديدة ولكن الاتجاه فى ازدياد، وهكذا أخذ ما يقرب من 600 من أفراد الجيش حياتهم المهنية فى اتجاه جديد فى العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة