وزير البترول: التعاون بين مصر واليونان وقبرص فى مجال الطاقة يشهد قفزة نوعية

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 01:38 م
وزير البترول: التعاون بين مصر واليونان وقبرص فى مجال الطاقة يشهد قفزة نوعية طارق الملا وزير البترول
كريت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير البترول المهندس طارق الملا، إن التعاون بين مصر وقبرص واليونان فى مجال الطاقة ولاسيما الغاز، يسير بشكل متميز منذ اطلاق آليه التعاون الثلاثى بالقاهرة فى نوفمبر 2014 .

واضاف وزير البترول – فى تصريحات صحفية – أن التعاون الثلاثى فى مجال الطاقة سيشهد قفزة نوعية خلال الفترة القادمة منوها ان التعاون فى مجال الطاقة يعد من أهم ملفات المباحثات بين الدول الثلاث والتى تركز على موضوعات الانتاج والبحث فى مصر ، واكتشافات الغاز بقبرص .

واشار الملا – الذى يشارك ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسى فى القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بجزيرة كريت اليونانية اليوم - الى اننا نهدف الى انشاء خط نقل الغاز بين مصر وقبرص لتسييل الغاز ، منوها إلى أن مصر تمتلك الامكانيات اللازمة لتعظيم الاستفادة من الاكتشافات الغازية بمنطقة البحر المتوسط ولاسيما ان صناعة الغاز تعد أحد اقدم الصناعات فى مصر .

وأوضح ان الألية الثلاثية توفر اطارا مواتيا لبحث امكانية تعزيز التعاون بين مصر واليونان وقبرص فى مجال الطاقة من اجل التنمية بالدول الثلاث .

كان وزير البترول قد اعلن مؤخرا ان مصر مؤهلة لكى تتحول الى مركز رئيسى لتداول الطاقة فى المنطقة ، وتهدف قمة كريت الثلاثية إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور فى مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها فى إطار الآلية الثلاثية، وذلك فى سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسى بينهم حول سبل التصدى للتحديات التى تواجه منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة