صور.. العالم هذا الصباح.. تضرر المنازل والطرقات العامة بولاية فلوريدا بسبب إعصار مايكل.. انطلاق مسابقة مصارعة الثيران فى البرتغال.. الإندونسيون يتحدون غضب الطبيعة ويعيدون الحياة لمناطق الزلزال وتسونامى

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تضرر المنازل والطرقات العامة بولاية فلوريدا بسبب إعصار مايكل.. انطلاق مسابقة مصارعة الثيران فى البرتغال.. الإندونسيون يتحدون غضب الطبيعة ويعيدون الحياة لمناطق الزلزال وتسونامى العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، تضرر المنازل والطرقات العامة بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار مايكل.

أما فى البرتغال، انطلقت مسابقة مصارعة الثيران فى مدينة لشبونة.  

وفى إندونيسيا، تحدى المواطنون غضب الطبيعة وقرروا إعادة الحياة امناطق الزلزال وتسونامى.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

تضرر المنازل والطرقات العامة بولاية فلوريدا الأمريكية بسبب إعصار مايكل

البداية من الولايات المتحدة الامريكية، حيث تضررت المنازل والطرقات العامة بولاية فلوريدا، اليوم الجمعة، بسبب الإعصار مايكل، حيث تمزق صفوف من المنازل من أسطح ممزقة من المدارس بسبب العاصفة شبه القياسية التى ألقى باللوم فيها على 7 وفيات.

تصدع الأراضى بولاية فلوريدا
تصدع الأراضى بولاية فلوريدا

وكان مايكل قد تحطم فى الساحل الشمالى الغربى لفلوريدا بالقرب من بلدة مكسيكو بيتش الصغيرة يوم الأربعاء مع رياح صاخبة طولها 155 كيلومترا فى الساعة (250 كيلومترا فى الساعة) مما دفع جدارا من مياه البحر الى الداخل.

وبدت المدينة الشاطئية وكأنها تعرضت للسقوط بالقنابل، مع القليل من اليسار فى أول مبانٍ من الشاطئ، ومزيد من الداخلية، حيث تم تخفيض حوالى نصف المنازل إلى أكوام من الخشب والانحياز، وحلقت طائرات هليكوبتر فى سماء الناجين بحثا عن ناجين بينما جرفت الجرافات الطرق على امتداد الطرق المليئة بالبيوت الممزقة.

تصدع الطرقات العامة
تصدع الطرقات العامة

 

جانب من تصدع الأراضى
جانب من تصدع الأراضى

 

منازل ولاية فلوريدا
منازل ولاية فلوريدا

انطلاق مسابقة مصارعة الثيران فى مدينة لشبونة بالبرتغال

وفى البرتغال، انطلقت مسابقة مصارعة الثيران، اليوم الجمعة، بحلبة مصارعة مدينة لشبونة.

وصوّت البرلمان البرتغالى فى يوليو الماضى، بأغلبية ساحقة ضد مشروع قانون لحظر مصارعة الثيران، حيث تعد حدثا صيفيا ترفيهيا تقليديا فى البلاد.

جانب من المشاركين فى مصارعة الثيران
جانب من المشاركين فى مصارعة الثيران

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، أن أحد نواب حزب "الناس - الحيوان - الطبيعة" قدم مشروع القانون، وحصل على 31 صوتا فقط فى مجلس النواب المكون من 230 مقعدا، وقال أندريه سيلفا، عضو البرلمان المدافع عن حقوق الحيوان، الذى قدم مشروع القانون "إن مصارعة الثيران تمثل تعذيبا للحيوان".

عروض الثيران خلال المصارعة
عروض الثيران خلال المصارعة

 

مدربوا الثيران خلال المسابقة
مدربوا الثيران خلال المسابقة

 

مدربوا الثيران فى المسابقة
مدربوا الثيران فى المسابقة

الإندونسيون يتحدون غضب الطبيعة ويعيدون الحياة بمناطق الزلزال وتسونامى 

تحدى المواطنون الإندونيسيون اليوم الجمعة، غضب الطبيعة، بعد الزلزال وتسونامى، حيث ارتفع العدد إلى 2045 شخصا، حسبما ذكرت إدارة الكوارث فى إندونيسيا.

 

مواطنو إندونيسيا
مواطنو إندونيسيا

ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية عن المتحدث باسم الوكالة "سوتوبو بورو نوجروهو" الأربعاء الماضى، قوله "إن عمليات البحث الرسمية عن جثث الضحايا ستنتهى غدا الخميس".

يشار إلى أن السلطات الإندونيسية قد أعلنت- فى وقت سابق- استعدادها لقبول المساعدات الدولية فى أعقاب الزلزال الذى بلغت شدته  7.5 درجة على مقياس ريختر.

مواطنو إندونيسيا
مواطنو إندونيسيا

 

طفل إندونيسى
طفل إندونيسى
 
 
ابتسامة طفل إندونيسى
ابتسامة طفل إندونيسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة