أكرم القصاص - علا الشافعي

قرينة صاحب فكرة تحطيم خط بارليف: تكريم الرئيس ليس له فقط ولكن للجيش كله

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 12:25 ص
قرينة صاحب فكرة تحطيم خط بارليف: تكريم الرئيس ليس له فقط ولكن للجيش كله اللواء باقى زكى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عواطف نجيب قرينة اللواء باقى زكى صاحب فكرة تحطيم خط بارليف، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم ليس فقط لزوجها ولكن تكريم لكل الجيش المصرى، لأن زوجها قدم الفكرة والجيش كله اشترك فى تنفيذها.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دريم"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامية منه فاروق، أنه لولا أن سلاح المهندسين أتقن العملية لم تكن تتم، لافتة إلى أن زوجها كان يحب مصر، وعندما عاد من السد العالى وصعد على الجبهة ورأى الساتر الترابى، كان يقول: "لو دا عندنا فى أسوان كنا خلصناه فى ساعات، وفعلا نقل خبرته من دراسته فى السد العالى للقضاء على خط بارليف".

وذكرت قرينة اللواء باقى زكى صاحب فكرة تحطيم خط بارليف، أن زوجها كان دائم القول: "لولا أن ربنا بيحب مصر مكنش حط الفكرة بأرخص الطرق اللى قدرنا نعمل بيها أكبر عائد، لأن الساتر الترابى كان عالى ومن المستحيل اختراقه، وأن خسائر الأرواح كانت هتحصل كانت هتبقى كبيرة، وبالفكرة أنقذ الموقف، ووفر أعداد كبيرة من الشهداء، والفكرة نجحت ونجحنا فى إننا نروح الشرق، واتحلت بأسهل الظروف".

وتابعت: "استغلال المياه تحت الساتر الترابى حققت ما نريد وكانت أرخص فكرة ممكن تنفذ وكان ديما يقول إنه 20% من الجيش كان هيروح فى اختراق الساتر الترابى، ولكن اللى سقطوا 87 شهيدا فقط فى تنفيذ الفكرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة