منظمة حقوقية تفتتح أول مركز إيواء لـ"الشواذ المشردين"

الجمعة، 12 أكتوبر 2018 11:11 ص
منظمة حقوقية تفتتح أول مركز إيواء لـ"الشواذ المشردين" رئيس وزراء بلجيكا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الخبير المعنى بالحماية من العنف والتمييز على أساس الميول الجنسية والهوية الجنسية، فيكتور مادريجال بورلوز، والذى عينته بريطانيا مؤخرا، أن ما بين 20% إلى 50% من المشردين فى العالم "شواذ".

وفى ذلك السياق، تم تدشين مركز إيواء للـ"الشواذ المشردين" ببروكسل، حيث ترى منظمة الشواذ "رينبو هاوس" زيادة ملحوظة كل أسبوع  فى عدد الشباب الذين تم طردهم فى الشوارع من قبل عائلاتهم بسبب العداء تجاه توجههم الجنسى.

حتى الآن ، لم يكن لدى هؤلاء الشباب فى بروكسل أى شخص يلجأون إليه وتعد فكرة مركز إيواء الشواذ المشردين هى مبادرة من قبل مؤسسة ميد نيمو غير الربحية  وتتعامل فقط مع الشباب المشرد ، الذين يعتبرون الأكثر عرضة للخطر ، وفقا لما قاله احد مؤسسيها "كريستوف ديجراوى".

وووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، قال ديجراوى، نحن نهدف إلى الشباب من سن 18 إلى 25 سنة الأكثر تعرضًا للخطر عندما يواجهون عائلاتهم. هؤلاء هم أشخاص لديهم حاجة حقيقية للحصول على القليل من الدعم والمساعدة فى إيجاد طريقهم.

المركز الجديد هو شقة بغرفتى نوم ، قادرة على استيعاب أربعة شباب فى وقت واحد ، الحد الأقصى للإقامة هو ثلاثة أشهر، وخلال هذه الفترة يمكنهم تلقى المساعدة القانونية والنفسية، بالإضافة إلى التوجيه الاجتماعى الذى يقدمه المتطوعون، وفى نهاية الثلاثة أشهر، يسعى الإخصائيون الاجتماعيون إلى تقديم المزيد من الإرشادات.

وقدمت مدينة بروكسل إعانة قدرها 50.000 يورو، وهو ما يكفى لتمويل العملية لبقية هذا العام، لكن السنوات القادمة لا تزال غير مؤكدة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة