اخبار ليفربول اليوم عن تأثير فان ديك الكبير على دفاع الريدز

السبت، 13 أكتوبر 2018 02:42 م
اخبار ليفربول اليوم عن تأثير فان ديك الكبير على دفاع الريدز فان ديك ومحمد صلاح
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الموقع الرسمى لنادى ليفربول بالمدافع الهولندى فيرجيل فان ديك، المنتقل إلى أنفيلد فى يناير 2018 قادما من ساوثهامبتون الإنجليزى، وأحدث طفرة فى دفاع الريدز.

دفاع ليفربول يخطف الأنظار بعد قدوم فان ديك

فان ديك مدافع ليفربول
فان ديك مدافع ليفربول

 

وقال الموقع الرسمى للنادى، إن ليفربول لعب ما يقرب من 841 دقيقة فى الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب آنفيلد، قبل أن يستقبل هدفًا في شباكه. وكانت آخر مباراة أستقبل فيها الفريق هدفًا قبل ذلك، فى فبراير، خلال مباراة وست هام التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-1.

وحافظ الفريق على نظافة شباكه في تسع مباريات متتالية على ملعبه، وكان آخرها أمام مانشستر سيتي الأحد الماضى، وهناك مدافع واحد شارك فى كل تلك المباريات فيرجيل فان ديك.

فان ديك يتحدث عن تطور دفاع ليفربول

وقال فان ديك، "الفضل فى ذلك يعود للجميع من الواضح أن ملعب آنفيلد مكان صعب للغاية على المنافسين، نحن كمدافعين، والفريق ككل، نحاول الحفاظ على مرمانا من الأهداف، لأنه أمر يزيد من فرص فوزنا بالمباريات".

واستقبلت شباك ليفربول ثلاثة أهداف فقط خلال ثمان مباريات هذا الموسم، بينما أستقبل الفريق 12 هدفًا خلال نفس الفترة الموسم الماضي.

فان ديك مع جوميز مدافع ليفربول
فان ديك مع جوميز مدافع ليفربول

 

وقال فان ديك عن هذا التطور: "الأمر في كيفية دفاع الفريق معًا، وكيف نضغط سويًا على الخصوم، الامر يبدأ من الخط الأمامي، مما يشكل صعوبة كبيرة على كل من يواجهنا. ليس من السهل اللعب أمام ثلاثي هجومي يدافع جيدًا، ثم ثلاثي خط وسط يضغط باستمرار، ثم تواجه خط دفاع قوي، بالإضافة إلى حارس مرمى جيد، كل هذه العناصر ساعدت كثيرًا في ذلك".

ومر رجال المدرب كلوب بفترة مكثفة، لعبوا خلالها سبع مباريات خلال 23 يوماً، كان أخرها أمام مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولي.

وأصر فان ديك أن الفريق لم يشعر بالإرهاق بعد، رغم كل تلك المباريات القوية.

وقال اللاعب الهولندي: "نحن في حالة جيدة والجميع يريد أن يشارك في كل مباراة. أنت لا تصبح لاعب كرة قدم للحصول على الراحة، تحصل على الراحة فقط عندما تنهي مسيرتك كلاعب".

فان ديك مع كلوب مدرب ليفربول
فان ديك مع كلوب مدرب ليفربول

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة