المجلس القومى للمرأة بالمنوفية يطلق حملة "لأنى رجل"

السبت، 13 أكتوبر 2018 10:04 م
المجلس القومى للمرأة بالمنوفية يطلق حملة "لأنى رجل" خلال اللقاء
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بأعضاء المجلس القومى للمرأة بمكتبه بالديوان العام وذلك فى إطار التوعية بأهمية المرأة ودورها الإيجابى فى المجتمع.

 

حيث أعلنت منى المليجى مقررة المجلس عن انطلاق حملة "لأنى رجل" خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الحالى بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية.

 

 كما أوضحت مقررة المجلس بأن الحملة تهدف إلى توعية الرجال والشباب بأهمية مشاركة المرأة فى كافة أمور الحياة والتأكيد على أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين وتغيير الأفكار والمورثات الثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف سبع رسائل أساسية للرجال والشباب وهى دعم الرجل للمرأة فى التعليم والعمل وممارسة الرياضة والمشاركة فى الأعمال المنزلية والتعامل مع المرأة فى العمل والمشاركة فى تربية الأولاد ومناهضة مظاهر العنف ضد المرأة.

 

كما أضافت مقررة المجلس بأنه سوف يعقد ورشة عمل بعنوان "رائدات من أجل التنمية" لمدة يومين فى الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر الجارى بقاعة المجلس القومى للمرأة لرفع مهارات الرائدات الريفيات فى التعامل مع الشمول المالى والتمكين الاقتصادى بالإضافة إلى تدريبهن على بعض المهارات الحياتية والاجتماعية وتنمية ذاتهن واكتشاف الآخرين، كما سيتم مناقشة الظواهر السلبية ضد المرأة وخطورتها على المجتمع منها (قضايا العنف – الزواج المبكر – ختان الإناث – زواج القاصرات).

 

من جانبه أشاد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بالجهود التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة فى الدفاع عن قضايا المرأة ونشر الوعى بينهن وتحقيق التنمية من خلال المبادرات التى ينظمها المجلس، مشيراً إلى أهمية الدور الرائد الذى تلعبه المرأة المصرية وقدرتها على العمل والإنجاز وتحدى الصعاب فى كافة المجالات.

 
 
IMG_7820
 
IMG_7823
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة