صور.. أسباب تكرار إصابات لاعبى الأهلى العضلية.. طارق سليمان يجيب

السبت، 13 أكتوبر 2018 08:16 م
صور.. أسباب تكرار إصابات لاعبى الأهلى العضلية.. طارق سليمان يجيب الأهلى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكررت إصابات لاعبى الأهلى خاصة "إصابات العضلات" فى الفترة الأخيرة، الأمر الذى جعل المارد الأحمر يعانى بشدة من كثرة غيابات العديد من نجومه، على رأسهم التونسى على معلول الذى يعانى من مزق فى العضلة الضامة، وحسام عاشور الذى يعانى من إجهاد الضامة، وسعد سمير الذى يعانى من شد في العضلة الخلفية، وصلاح محسن الذى يشكو من اجهاد عضلى.

طارق سليمان طبيب المنتخب السابق، تحدث لـ"اليوم السابع" وعدد الأسباب التى أدت لتعرض هؤلاء اللاعبين لتلك الإصابات بشكل متكرر، وهو ما نرصده فى الأسطر التالية.

 

1- تلاحم المباريات وعدم الحصول على راحة قبل بداية الموسم

أكد طارق سليمان أن تلاحم المباريات وعدم حصول اللاعب على فترة راحة كافية تؤدى لسهولة التعرض للإصابات العضلية، كما أن لاعبو المارد الأحمر لم يحصلوا على فترة راحة سلبية كافية قبل انطلاق الموسم، والتى تتراوح ما بين 10 إلى 15 يومًا.

 

2- تغيير مدربين الأحمال بشكل مستمر

طبيب المنتخب السابق أكد أن كثرة تغيير مدربين الأحمل تؤدى لتعرض اللاعبين للإصابات العضلية، خاصة أن كل مدرب أحمل يتبع أسلوبه وطريقته الخاصة فى العمل، ومع تغيير تلك الطريقة التى بدأ اللاعب يعتاد عليها، يصبح عرضة للإصابة العضلية.

وكان أنيس الشعلالى مدربًا للأحمال مع الجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى، ومع تولى الفرنسى باتريس كارتيرون، أصبح الهولندى مايكل ليندمان مدربًا للأحمال.

 

3- الالتزام بالقياسات البدنية والاستشفاء

أوضح طارق سليمان أن اللاعبين يتعرضون للإصابات العضلية بسبب عدم الالتزام بالقياسات البدنية التى من المفترض أن تحدث على الأقل مرتين فى العام، كما لا يهتم اللاعب أيضًا بعملية الاستشفاء العضلى التى من المفترض أن يقوم بها عقب التمرينات والمباريات لوقاية العضلات من الإجهاد والشد والإصابات المتكررة.

 

4- الاهتمام بالمكملات الغذائية والأملاح المعدنية

شدد طارق سليمان على ضرورة اهتمام اللاعب بالمكملات الغذائية، لإمداد العضلات بالكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم، فضلاً عن الأملاح المعدنية والسوائل لعدم تعرض العضلات للإجهاد بسهولة.

وقال طبيب المنتخب السابق إن اللاعبين فى مصر عمومًا لا يهتمون بالتغذية السليمة، حيث من المفترض أن يتناول اللاعب وجبة من الفواكه عقب كل تمرين وهذا لا يحدث مما يتسبب فى تعرض اللاعب للإصابات العضلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة