أدوات مدرسية ومساعدات لـ 5 ألاف طالب من الاكثر احتياجا بالمنيا

الأحد، 14 أكتوبر 2018 12:21 م
أدوات مدرسية ومساعدات لـ 5 ألاف طالب من الاكثر احتياجا بالمنيا محافظ المنيا
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، عن سداد المصروفات المدرسية وتوزيع أدوات ومستلزمات ( شنط ـ زى مدرسي ) لـ 5 ألاف و240 طالب وطالبة من أبناء القرى الأكثر احتياجاً وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

قال عبد الحميد الطحاوى مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، إن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وجه بضرورة التنسيق مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية للقيام بدورها الاجتماعي والمساهمة في تخفيف العبء عن أولياء أمور الطلاب من الأسر الأكثر احتياجاً وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات المدرسية لابناءهم وإدخال البهجة والفرحة على نفوسهم .

وأضاف مدير المديرية، أن توزيع الأدوات والمستلزمات المدرسية جاء بواقع 1673 طالب وطالبة ببندر المنيا ،و1479 ببني مزار و1000 بمركز مغاغة و400 بمركز مطاى و330 بمركز ابوقرقاص و179 بمركز العدوة و179 بمركز سمالوط ، لافتاً إلى أن سداد المصروفات المدرسية جاء عقب إجراء أبحاث اجتماعية للطلاب لبيان مدى أحقيتهم.

كما ناقش ناقش اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة مدينة العمال ، وموقف الاستلام النهائى لعمارات منطقة عشش محفوظ بحي ابو هلال ، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتسيير وتطوير المناطق غير الآمنة ، بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد رمضان محمد وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة، الدكتور أشرف أبو العيون المشرف العام على وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمنيا، محمد سيد رئيس مجلس مدينة المنيا والمهندس نيازي مصطفي مدير وحدة تطوير العشوائيات وعدد من المعنيين بهذا الشأن.

وجه المحافظ بالمتابعة المستمرة للوحدات السكنية والمحلات بمنطقة عشش محفوظ لرصد أية مخالفات أو تعديات من أى نوع والمساهمة فى الحفاظ على العمارات السكنية بتلك المنطقة ومتابعة تطويرها وصيانتها بشكل دائم.

أوضح المحافظ أن نجاح المشروع لن يتم بدون المساهمة الفعلية والجادة من المواطنين الشاغلين لوحدات تلك المناطق من خلال التعاون المثمر مع الدولة لخلق بيئة اجتماعية أفضل ، منوهاً الى السعى نحو تسليم عدادات الكهرباء بصورة مجانية لساكنى الوحدات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير التى تُساهم بصورة جادة فى تطوير وتنمية المنطقة وتوعية وتثقيف السكان وتقديم كافة الخدمات التى تساعدهم فى بناء مستقبلهم وتحثهم على العمل بإيجابية من أجل بناء الوطن.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة