أمسية شعرية غنائية لـ سالم الشهبانى فى ساقية الصاوى.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:00 ص
أمسية شعرية غنائية لـ سالم الشهبانى فى ساقية الصاوى.. تعرف على التفاصيل سالم الشهبانى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم ساقية الصاوى، فى الزمالك، أمسية شعرية غنائية للشاعر سالم الشهبانى، وذلك اليوم، الأحد، 14 أكتوبر، فى تمام الساعة السابعة مساءً، على مسرح الساقية.
 
وقال الشاعر سالم الشهبانى، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إن الحفل سوف يشهد مفاجآت للجمهور، لافتا إلى أنه سوف يقدم قصائد مثل "الوداع وصدفة وسبيل وولد خيبان".
 
جدير بالذكر أن سالم الشهبانى، صدر له مؤخرا ديوان شعر بعنوان "مناسب جدا للوحدة" تحت عنوان فرعى "بيروت.. من واقع أوراقى الشخصية" عن دار لوغاريتم للنشر والتوزيع، وقام بتصميم الغلاف الفنان أحمد الصباغ، وفوتوغرافيا إبراهيم عزت، ويعد هذا الديوان هو الحادى عشر فى مسيرة سالم الشهبانى الشعرية.
 
ديوان "مناسب جدا للوحدة" هو قصيدة واحدة طويلة ترصد الفترة التى قضاها سالم الشهبانى فى بيروت، حيث تتحدث عن بيروت التى تقع فى الشوارع الخلفية وليست الشوارع السياحية المشهورة، بيروت التى عرفها فى عمال المقاهى والبائعين المتجولين وغيرها من المظاهر التى رآها، لهذا فإن الديوان يقدم وجهة نظر غريب يمشى فى شوارع بيروت سيرا على الأقدام. ومن الجهة الفنية يشتبك الديوان مع ميراث الشعر العربى القديم والمعاصر. كما تنتقل اللغة بين اللغة العربية الفصيحة والعامية المصرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة