ويؤكد: مصر الأرخص والأفضل فى علاج الأسنان

فيديو.. استشارى طب أسنان لبرنامج "كلام ستات": التسوس مرض مزمن يصيب 90% من العالم

الأحد، 14 أكتوبر 2018 06:18 م
فيديو.. استشارى طب أسنان لبرنامج "كلام ستات": التسوس مرض مزمن يصيب 90% من العالم الدكتور محمد العالم استشارى طب و جراحة والأسنان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد العالم استشارى طب وجراحة والأسنان، إن هناك اهتمام كبير من قبل الرجل والنساء فى تقويم وتجميل شكل الاسنان نظرا لانعكاس ذلك على المظهر الخارجى وبخاصة عند التقاط الصور من أجل نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتابع: "الآن هناك تصميمات لشكل الأسنان الطبيعى ودرجة لونها فى البياض.. التجميل أصبح جزء من الميكاب الآن"، لافتاً إلى أن هناك اهتمام شديد من قبل منظمة الصحة العالمية بصحة الأسنان كون التسوس أصبح أكبر مرض مزمن على مستوى العالم يعانى منه 90% سكان العالم.

وأضاف "العالم"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، وندى رحمى، وهايدى كرم، عبر فضائية "on e"، أن مصر تتمتع بمكانة عالية فى مجال طب وعلاج الاسنان فضلاً عن أننا أرخص دول العالم فى طب الأسنان، مشدداً على أن هناك العديد من المرضى من مختلف انحاء العالم يأتون مصر من أجل الاستفادة من المستوى العالى فى العلاج والانتفاع من تواضع الأسعار، وتابع: "احنا مسمعين على مستوى العالم ..فيه ناس بتيجى من أمريكا وأماكن آخرى للعلاج فى مصر".

حذر الدكتور محمد العالم استشارى طب و جراحة والأسنان، من الاستخدم المفرط لـ"الخيط"، فى تنظيف الاسنان نظراً للآثار السلبية المترتبة على ذلك، مناشداً المواطنين الذهب إلى طبيب الاسنان مرتين فى العام من أجل إجراء الفحوصات اللازمة وإتباع وسائل التنظيف الطبية والصحية.

وأضاف "العالم"، خلال حواره ببرنامج  "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، وندى رحمى، وهايدى كرم ، عبر فضائية "on e"،أن الرائحة المنفرة التى تخرج من الفم يكون فى أغلب الأحيان من الجير الذى يتكون على سطح الاسنان، مشدداً على أن تنظيف الجير يكون مرتين فى العام على أقل تقدير.

وفى السياق ذاته أكد الدكتور محمد العالم، أن تنظيف الاسنان يبدأ منذ خروجها لدى الأطفال فى الشهور الأولى من عمر الطفل، وتابع:"على الام أن لا تترك اسنان طفلها دون تنظيف منذ التسنين كون الترسبات التى تتكون على الاسنان تؤدى إلى تفاقم الأوضاع مع مرور الوقت".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة