من أسيوط.. أشرف صبحى للشباب: "بلدك أولى" ويؤكد: نسعى لاستثمار مواهب الصعيد

الأحد، 14 أكتوبر 2018 02:47 م
من أسيوط.. أشرف صبحى للشباب: "بلدك أولى" ويؤكد: نسعى لاستثمار مواهب الصعيد وزير الشباب
اسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم، الأحد، فى ملتقى الحوار الشبابى حول الشباب والتنمية والذى تستضيفه جامعة أسيوط، وذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، ونيفين جامع المدير التنفيذى لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط للتعليم والطلاب.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بجامعة أسيوط التى تعد منارة علمية لمحافظات الصعيد، بما تملكه من إمكانات تكنولوجية وكوادر علمية ساهمت فى جعلها من أفضل جامعات مصر.

وقال وزير الشباب والرياضة، أننا نولى إهتمام خاص بشباب الصعيد ونسعى لاستثمار مواهبهم وقدراتهم، مؤكدا أن الصعيد زاخر بشباب وكوادر فى جميع المجالات أضافت الكثير لمصر.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن وزارة الشباب والرياضة ترصد مشاكل الشباب وتسعى بكل إيجابية لحلها، موضحا أن هذه اللقاءات تعد من أهم عوامل التواصل الايجابى والبناء للوقوف على جميع القضايا والتحديات التى تواجه الشباب، وهناك دور حيوى وتعاون مثمر ومستمر مع لجنة الشباب بمجلس النواب لصالح شباب مصر.

وأوضح "صبحى"، أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات التى تهدف لدعم الشباب، خصوصا صندوق دعم المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى إن وزارة الشباب والرياضة أصبحت شريك أساسى مع الشباب المتعامل مع صندوق دعم المشروعات الصغيرة، من خلال الدعم بدراسات الجدوى، وتوفير الاحتياجات التى من شأنها أن تساعد الشباب فى بناء ونجاح مشروعاتهم.

ووجه وزير الشباب والرياضة، نداء لشباب مصر بأن "بلدك أولى بك" وأنتم شركاء فى تنمية هذا الوطن الذى يحتاج سواعد أبنائه من الشباب حتى نكون فى مصاف الدول؛ مقدما الشكر والتحية للقوات المسلحة على حجم البنية التحتية والمشروعات العملاقة التى تم تنفيذها وافتتاحها خلال الفترة الماضية وما يجرى من مشروعات تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأثنى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط على دور وزير الشباب والرياضة فى دعمه لشباب مصر من خلال الاستراتيجية الخاصة بالوزارة والمنبثق من إستراتيجية بناء شخصية الانسان المصرى، مؤكداً على أن المحافظة تتواصل مع الوزارة بشأن دعم برامج شباب محافظة أسيوط، ولا تدخر جهدًا فى سبيل دعمهم للنهوض بهم من أجل استثمار طاقات الشباب والعمل على الارتقاء بالرياضة.

وأشار "صبحى" إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيرًا بالشباب وتسعى جاهدة لتوفير كافة سبل الدعم بمختلف الفئات والأعمار لتنمية المهارات المختلفة لديهم باعتبارهم ركيزة هامة وأساسية لبناء وتقدم المجتمع فهم القوة الفعالة القادرة على صناعة المستقبل لمصرنا الغالية التى نحلم بها.

وأوضح "صبحى" أن الدولة تسعى إلى توفير الخدمات للمواطنين فى كافة أنحاء المحافظة إيمانًا بأن التنمية الحقيقة هى تنمية البشر وصنع رجال المستقبل مع الاهتمام بتنمية الوعى واستغلال قدرات الشباب بما ينفع وطنهم وذلك من خلال توفير كافة الوسائل التى تساعدهم على تطوير أنفسهم فى كافة المجالات المختلفة وخاصة من خلال توفير الأندية والمراكز الشبابية والملاعب المتطورة.

وقال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، الجامعة تولى اهتمام بالشباب وتنمية المواهب والقدرات الشبابية، فى شتى المجالات من خلال إتاحة الفرص للمتميزين رياضيا والاستفادة بما لديهم من مواهب من خلال ما تملكة الجامعة من مدينة رياضية، تساهم فى تنمية القدرات الرياضية للشباب كما أولت الجامعة اهتماما بذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى جميع الأنشطة الشبابية والرياضية والطلابية، بما يتوافق مع رؤية وزارة الشباب والرياضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة