اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 15-10-2018

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 09:28 م
اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 15-10-2018 وزيرة الاستثمار خلال الاجتماعات
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت اخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 15-10-2018 ،حيث عقد البنك الدولى، خلال الاجتماعات السنوية فى بالى الإندونيسية، اجتماعا دوليا عن تنمية سيناء، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

البنك الدولى: مليار دولار لتحقيق تنمية متكاملة فى سيناء

 

عقد البنك الدولى، خلال الاجتماعات السنوية فى بالى الإندونيسية، اجتماعا دوليا عن تنمية سيناء، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسامية مصدق القائمة بأعمال مدير مكتب البنك الدولى فى مصر، وعدد من شركاء التنمية والصناديق العربية المشاركين فى الاجتماعات السنوية، لدعم برنامج مصر لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأكد البنك الدولى حرصه على دعم جهود مصر فى تنمية سيناء بعد نجاحها فى القضاء على الإرهاب فى فترة وجيزة، وهو ما ساهم فى القضاء على تنظيمات كانت تهدد استقرار المنطقة، مشيراً إلى حرص البنك على توفير تمويل بقيمة مليار دولار لدعم تنمية سيناء.

وزيرة الاستثمار خلال الاجتماعات
وزيرة الاستثمار خلال الاجتماعات

 

وحضر الاجتماع ممثلون عن البنك الدولى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية الأساسية، والصندوق السعودى للتنمية والبنك الاسلامى للتنمية وصندوق أبو ظبى للتنمية، والسفير عمرو معوض، سفير مصر لدى إندونيسيا، والسفير راجى الإتربى، المدير التنفيذى المناوب لمصر لدى البنك الدولى، ويارا العبد مستشارة الوزيرة.

 

المديرة الإدارية للبنك الدولى: السيسى يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،كريستالينا جيروجيفا، المديرة الإدارية العامة للبنك الدولى للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، بحضور كل من الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال افريقيا، والدكتور ميرزا حسن، عميد المجموعة العربية بالبنك الدولى، والسفير راجى الاتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك، سامية مصدق، القائمة بإعمال رئيس مكتب البنك بمصر، يارا العبد، مستشارة الوزيرة، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى بمدينة بالى الاندونيسية.

 

وبحث الجانبان، ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، فى نيويورك سبتمبر الماضى، من دعم البنك للجهود المصرية فى عملية التحول الاقتصادى والاجتماعى، ومساعدة جهود الحكومة فى حذب الاستثمارات الاجنبية إلى مصر.

 

وأكدت المدير الإدارية للبنك الدولى، أن الاجتماع الأخير للرئيس السيسى مع رئيس البنك الدولى كان ناجحا للغاية، مشيرة إلى أن الرئيس يقود مصر لتحقيق نجاحات اقتصادية، نتيجة الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها مصر وساهم البنك فى دعمها.

وزير قطاع الأعمال: منظومة جديدة لاختيار القيادات بالكفاءة والشفافية.

التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،  رؤساء النقابات العامة بالشركات القابضة التابعة للوزارة، بحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

 ورحب توفيق برؤساء النقابات، خلال الاجتماع الذي عقد بناء على طلبهم، حيث تم استعراض رؤى وأفكار رؤساء النقابات العامة حول خطة إصلاح وتطوير الشركات التابعة للوزارة، وكذلك الرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم في هذا الشأن.

  أكد  الوزير بحسب بيان اليوم ، حرصه على التواصل والتنسيق مع رؤساء النقابات العامة من خلال عقد لقاءات دورية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى مشاركتهم في إعداد الدراسات التحليلية للشركات القابضة لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات في الشركات التابعة والتي تم الاستناد إليها في وضع خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة للشركات وبحث البدائل المختلفة للتعامل معها، موجهًا بضرورة تفعيل تواصل مسؤولي الشركات التابعة مع ممثلي العاملين.

 

  كما أكد  على اهتمام الوزارة بإعادة تأهيل العمالة والحرص على حقوقها، مشيرًا إلى بدء عقد دورات تدريبية لمحاسبة التكاليف على مستوى كافة الشركات التابعة، وكذلك السعي لتطبيق نظام موحد لتخطيط موارد الشركات، مع وضع منظومة جديدة لاختيار قيادات الشركات أخذًا بمعايير الكفاءة والشفافية.

البترول: بدء الإنتاج من حقلى "جيزة وفيوم" قبل نهاية العام

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع برنارد لونى الرئيس التنفيذى لشركة بى بى للاستكشاف والإنتاج، والمهندس هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لشركة بى بى بشمال أفريقيا، والوفد المرافق الموقف التنفيذى للمرحلة الثانية من مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب المتوسط لإنتاج الغاز من المياه العميقة بالبحر المتوسط.

وتم استعراض موقف تنمية حقلى جيزة وفيوم المخطط وضع باكورة إنتاجهما على خريطة الإنتاج فى نهاية العام الحالى بحوالى 400 مليون قدم مكعب غاز يومياً تزداد تدريجياً لتصل إلى 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً، كما تم استعراض مشروع حقل غازات ريفين المخطط دخوله على الإنتاج فى الربع الثالث من عام 2019 وتم استعراض موقف البئر الرابع الذى سيتم وضعه على الإنتاج فى مشروع حقل أتول والذى سيرفع الإنتاج من الحقل من 300 – 400 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وزير التجارة: 22.8 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وتتارستان خلال 2017

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وتتارستان لتعكس مستوي العلاقات السياسية والثقافية والحضارية المتميزة بين البلدين ، مشيراً الي ضرورة إيجاد آليات لزيادة التواصل بين المستثمرين في كلا الجانبين، لإقامة مشروعات مشتركة تسهم في تقوية الروابط الاقتصادية والاستفادة من المزايا والفرص المتاحة في السوقين المصري والتتارستاني، خاصة في صناعة الأخشاب وتصنيع الشاحنات والبتروكيماويات والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي القاها نيابة عنه المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أمام فعاليات منتدي الاعمال المصري التتارستاني والذي حضره الرئيس رستم مينيخانوف – رئيس جمهورية تاتارستان  أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية وإتحاد الغرف الإفريقية وألبرت كاليموف، نائب رئيس الوزراء التتارستاني ووزير التجارة والصناعة  شامل أجيف رئيس غرفة التجارة والصناعة التتارستانية و أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، الي جانب ممثلي عدد من كبريات الشركات التتارية المهتمة بالسوق المصرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة