الكرملين: لا صحة للمزاعم عن تورط بوتين فى حادث سكريبال

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 03:40 م
الكرملين: لا صحة للمزاعم عن تورط بوتين فى حادث سكريبال بوتين وسكريبال
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمترى بيسكوف أن الكرملين على ثقة من أنه لا توجد اتهامات قوية ضد الرئيس فلاديمير بوتين تتعلق بما زعم عن تورطه فى قضية تسميم الكولونيل الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا.

ونقلت وكالة أنباء /تاس/ الروسية اليوم الاثنين، عن بيسكوف قوله: "إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لم يستطع توجيه اتهامات مباشرة لبوتين"..مشددا على أن بلاده ليس لها علاقة ولا يمكن أن يكون لها علاقة بمثل هذه الاتهامات.

جدير بالذكر أن سكريبال وابنته يوليا قد تسمما بغاز أعصاب سام فى يوم الرابع من شهر مارس الماضى، فى مدينة سالزبورج البريطانية.

من ناحية أخرى وصف المتحدث الصحفى للرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف الحديث الذى دار بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب فى القمة التى عُقدت بينهما فى هلسنكى خلال الصيف الماضى بأنه كان قاسيًا، لكنه فى الوقت ذاته لم يتجاوز الحدود الدبلوماسية.

وأوضح بيسكوف، فى تصريح للصحفيين اليوم الاثنين: "كان هناك مؤتمر صحفى عقب القمة، حيث أعلن الرئيس بوتين أن جميع القضايا طُرحت بشكل منفتح، وكان اللقاء قاسيًا، لأن الرئيسين تحدثا بشكل مباشر عن الأمور التى تثير التوتر الموجودة فى علاقاتنا، ولأن المشاكل سُميت باسمها بكل صراحة".

وردًا على سؤال حول تورط بوتين المحتمل فى عملية تسميم العميل الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا فى بريطانيا، قال بيسكوف: "لم يصرح الرئيس الأمريكى بأية اتهامات مباشرة ضد الرئيس الروسى، علاوة على ذلك، لا توجد ولن توجد أدلة تدعم الاتهامات ضد الرئيس الروسي".

يُذكر أن الرئيس ترامب وصف فى وقت سابق لقائه مع بوتين بأنه كان صارمًا للغاية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة