أفعالنا تحدد مستقبلنا.. العالم يحتفل بيوم الأغذية العالمى للقضاء على الجوع

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 11:54 ص
أفعالنا تحدد مستقبلنا.. العالم يحتفل بيوم الأغذية العالمى للقضاء على الجوع بابا الفاتيكان
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار "أفعالنا تحدد مستقبلنا"، يحتفل العالم اليوم الثلاثاء، باليوم العالمى للأغذية، وهو اليوم الذى أعلنته منظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، يوم 16 أكتوبر من كل عام وذلك للقضاء على الجوع.

وشارك إدوين سامويل المتحدث باسم الحكومة البريطانية للشرق الأوسط، فى الاحتفال بيوم الأغذية، وقال :" في يوم الأغذية العالمى نتذكر كل من يعانون من الجوع فى العالم لا سيما فى منطقة الشرق الأوسط، من المهم أن نعمل معا لمواجهة هذه الآفة التي تفتك بالكثيرين".

ونقلت صفحة الفاو بالعربى، تصريحات على لسان البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، للحديث عن قضية الجوع، فقال : إن الكفاح ضد الجوع يتطلب على وجه السرعة تمويلًا سخيًا، وإلغاء الحواجز التجارية، وقبل كل شيء، قدرًا أكبر من المرونة في مواجهة تغير المناخ، والأزمات الاقتصادية والحرب".

ووجهت الأمم المتحدة، نصائح للمساعدة فى القضاء على الجوع ووقف هدر الغذاء فى العالم، فقالت:"ماذا يمكنني أن أفعل للمساعدة في تحقيق القضاء على الجوع؟، لا تهدر الأغذية، إن إهدار كمية أقل من الطعام، وأكل طعام أفضل، واعتماد أسلوب حياة مستدام أمور أساسية لبناء عالم خالٍ من الجوع".

وتابعت :"في يوم الأغذية العالمي لنعمل على القضاء على الجوع".

كما قال انطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، :"دعونا نلتزم بتحقيق عالم خالٍ من الجوع - عالم يتاح فيه لكل فرد الحصول على نظام غذائي صحي ومغذي".

 ويتم الاحتفال بهذا اليوم على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائى، بما في ذلك برنامج الأغذية العالمى.

وقالت منظمة "فاو" العربية فى هذا اليوم، إن تحقيق عالم خالٍ من الجوع أمر ممكن إذا عملنا سويا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة