تعرف على حلم رحل الفنان أحمد عبد الوارث قبل تحقيقه

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 11:11 ص
تعرف على حلم رحل الفنان أحمد عبد الوارث قبل تحقيقه الفنان أحمد عبد الوارث
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل فنان حلم فنى يسعى طوال مشواره لتحقيقه، وكان للفنان الراحل أحمد عبد الوارث حلما سينمائيا يرغب وبشدة فى خروجه للنور، وهو فيلم حربى يتناول أحداثا حقيقة من حرب أكتوبر، وكان الراحل فى كل أحاديثه الصحفية والتليفزيونية يتحدث عن ذلك الفيلم، ووصل به الأمر بعد فترات متباعدة من صعوبة وجود جهة إنتاجية له أن ينتجه هو شخصيا وبالفعل كان يستعد لهذه الخطوة.

السيناريو الذى كان يحلم الفنان الراحل أحمد عبد الوارث بتحويله لواقع هو "الطريق إلى جهنم" الذى يتناول أحداثا حقيقية وقعت خلال حرب أكتوبر مقتبس من مذكرات اللواء نبيل أبو النجا أحد قيادات الصاعقة أثناء حرب أكتوبر، وكان مرشحا لبطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز، وكان الراحل سيجسد خلال الفيلم دور أعرابى من بدو سيناء، يقدم خدمات مهمة لخمسة من ضباط الجيش أثناء حرب أكتوبر.

الفيلم يقدم رسالة تنويرية عن دور رجال الجيش والصاعقة للأجيال المقبلة، والذين يجهلون تاريخ جيشهم وكان من المرشحين بقوة لإخراجه المخرج شوقى الماجرى.

كان الفنان الراحل أحمد عبد الوارث من الجنود الذين شاركوا في حرب أكتوبر، حيث إن قيام الحرب كان متزامنا مع فترة تجنيده فى الجيش وكان كل عام يحكى عن تلك التجربة فى احتفالات أكتوبر، ويتجدد حماسه لمشروعه السينمائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة