صور.. العالم هذا الصباح.. ترامب وزوجته يزوران موقع إعصار مايكل بولاية فلوريدا.. الأمير هارى وميجان ماركل يبدأن جولة خارجية بأستراليا.. ومظاهرات فى بنما للمطالبة بإطلاق سراح ابنه الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ترامب وزوجته يزوران موقع إعصار مايكل بولاية فلوريدا.. الأمير هارى وميجان ماركل يبدأن جولة خارجية بأستراليا.. ومظاهرات فى بنما للمطالبة بإطلاق سراح ابنه الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى ترامب وزوجته يزوران موقع إعصار مايكل بولاية فلوريدا
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، توجه ترامب وزوجته لزيارة موقع إعصار مايكل بولاية فلوريدا الأمريكية.

أما فى أستراليا، فقد بدأ الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل أول جولة خارجية منذ زفافهم فى أستراليا.

وفى بنما انطلقت مظاهرات للمطالبة بإطلاق سراح ابنه الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

ترامب وزوجته يزوران موقع إعصار مايكل بولاية فلوريدا

زار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب اليوم الثلاثاء، موقع إعصار مايكل بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث  ألقى نظرة مباشرة على الدمار الذى جلبه الإعصار، فيما بحث المنقذون عن عشرات المفقودين ومئات الآلاف من السكان.

ترامب وزوجته بموقع الإعصار مايكل بولاية فلوريدا
ترامب وزوجته بموقع الإعصار مايكل بولاية فلوريدا

ومرت السيدة الأولى ميلانيا ترامب بزجاجات المياه فى مركز للمعونة فى لين هافن، وهى مدينة تضم حوالى 18500 شخص بالقرب من مدينة بنما فى شمال غرب ولاية فلوريدا، بعد أن استقلت طائرة هليكوبتر من قاعدة إجلين الجوية على بعد 100 ميل (160 كم) الغرب.

وقال ترامب الذي سافر لاحقا إلى جورجيا المجاورة ليرى أضرارا بالعواصف هناك "رؤية هذا شخصيا صعب للغاية .. دمار شامل."

وخلف الإعصار مايكل ما لا يقل عن 18 حالة وفاة فى 4 ولايات ، وما زال الآلاف من رجال الإنقاذ، بمن فيهم المتطوعون، يمارسون تمشيط المناطق النائية فى فلوريدا.

 

جانب من الحديث
جانب من الحديث

 

جانب من الحوار
جانب من الحوار

 

جانب من الوصول
جانب من الوصول

 

جانب من لقاء ترامب مع عمال الإنقاذ
جانب من لقاء ترامب مع عمال الإنقاذ

 

حديث ترامب وزوجته ميلانيا ترامب
حديث ترامب وزوجته ميلانيا ترامب

 

 

الأمير هارى وميجان ماركل يبدأن أول جولة خارجية منذ الزفاف فى أستراليا

 

بدأ الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل أمس الاثنين، أول جولة خارجية لهما منذ الزفاف، حيث أستقبلهما الحاكم العام الأسترالى بيتر كوسجروف وزوجته لين كوسجروف فى مبنى الأميرالية خلال زيارتهما إلى سيدنى.

وهذه هى الجولة الثانية فى أستراليا التى يقوم بها الجيل الأصغر فى العائلة المالكة بعد الزيارة التى قام بها الأمير وليام وزوجته كيت وابنهما الأكبر جورج فى 2014.

الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل يزوران أستراليا
الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل يزوران أستراليا

ومن المقرر أن يركب دوق ودوقة ساسكس عبارة من ميناء سيدنى تمر بدار الأوبرا يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى مشاهدة رقصة تؤديها فرقة رقص معاصرة للسكان الأصليين كما سيشاهدان حيوان الكوالا فى حديقة حيوان تارونجا. وسيلتقى الزوجان بمزارعين تضرروا من الجفاف الشديد يوم الأربعاء.

وتتزامن زيارة هارى وميجان مع دورة ألعاب إنفكتوس لمصابى الجيش فى الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر تشرين الأول. ودورة الألعاب التى أسسها الأمير هارى هى حدث سنوى يشبه دور ألعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما سيزور الزوجان نيوزيلندا وجزر تونجا وفيجى الواقعة فى جنوب المحيط الهادى خلال الجولة.

جانب من وصول الأمير هارى
جانب من وصول الأمير هارى
 
 
جانب من ترحيب ميجان ماركل
جانب من ترحيب ميجان ماركل

 

مظاهرات فى بنما للمطالبة بإطلاق سراح ابنه الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى

انطلقت مظاهرات فى بنما اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإطلاق سراح كيكو فوجيمورى ابنه الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى، وذلك بعد القبض عليها الأربعاء الماضى فى إطار تحقيق واسع النطاق بشأن تمويل حملة انتحارية وضرب ضربة قوية لحركة المحافظين الأقوى فى البلاد.

 

جانب من المتظاهرين فى بنما
جانب من المتظاهرين فى بنما
 
وجاء الاعتقال بعد أسبوع من إلغاء القاضى عفواً عن والد كايكو، وهو شخص يمينى يسيطر على بيرو بقبضة من حديد من 1990 إلى 2000 وسُجن لاحقاً بسبب جرائم حقوق الإنسان.

وقالت كيكو البالغة من العمر 43 عاما فى رسالة مكتوبة بخط اليد على حسابها على تويتر "هذا ما يسمى الاضطهاد السياسى، " "لقد تم احتجازى دون أى أسباب قانونية."

وكانت كيكو قد قادت حركة والدها المحافظة منذ فراره من البلاد في عام 2000 قبل أن تستقيل الرئاسة بالفاكس من موطن عائلته فى اليابان.

الرئيس البنمى السابق
الرئيس البنمى السابق

 

المطالبات إطلاق سراحها
المطالبات إطلاق سراحها

 

جانب من المطالبات
جانب من المطالبات

 

لافتات المتظاهرين فى بنما
لافتات المتظاهرين فى بنما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة