أسعار النفط اليوم الأربعاء17-10-2018 برنت يسجل 81.31 دولار للبرميل

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 05:26 م
أسعار النفط اليوم الأربعاء17-10-2018 برنت يسجل 81.31 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء17-10-2018، وتراجع خام برنت إلى 81.31 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكى الخفيف 20 سنتا إلى 72.02 دولار للبرميل.

انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

وخام القياس العالمى مزيج برنت، الذى بلغ أدنى مستوى فى أسبوعين خلال الأسبوع الماضى مع تراجع أسواق الأسهم، منخفض نحو 5 دولارات عن أعلى مستوى فى 4 سنوات 86.74 دولار المسجل فى الثالث من أكتوبر.

وقال وارن باترسون محلل أسواق السلع الأولية فى آى.ان.جى "فاجأت أرقام معهد البترول الأمريكى السوق (أمس الثلاثاء) حيث انخفضت مخزونات الخام الأمريكية 2.13 مليون برميل الأسبوع الماضى بالمقارنة مع توقعات لزيادتها".

وتوقع مسح أجرته رويترز قبيل إعلان بيانات معهد البترول زيادة مخزونات الخام نحو 2.2 مليون برميل.

أوبك لن يحدث نقص فى الخام

فيما قال الأمين العام لمنظمة أوبك يوم الأربعاء إن السعودية أكدت للمنظمة أنها ”ملتزمة وقادرة ومستعدة“ لضمان عدم حدوث نقص فى سوق النفط.

واستشهد باركيندو بكلمة وزير الطاقة السعودى خالد الفالح خلال مؤتمر فى نيودلهى يوم الاثنين وقال إن السعودية مستعدة لضمان عدم حدوث نقص فى النفط، وقال ”نحن فى أوبك، يظل تركيزنا منصبا على أهدافنا المشتركة“ مضيفا أن السعودية تملك ”طاقة إنتاج فائضة جيدة تكفى كاحتياطى لمواجهة أى ظرف طارئ“.

إيران : مساعى أمريكا لوقف صادرات نفطها "مخادعة سياسية"

قال على كاردر رئيس شركة النفط الوطنية الإيرانية إن التصريحات الصادرة عن الولايات المتحدة بأنها ستوقف صادرات إيران النفطية تماما هى ”مخادعة سياسية“ وفقا لما ذكره تقرير نشرته وكالة تسنيم للأنباء يوم الأربعاء.

يقول المسئولون الأمريكيون إنهم يستهدفون تقليص صادرات نفط إيران إلى الصفر فى مسعى لإجبار قادتها على تغيير سلوكهم فى المنطقة، وتدخل العقوبات الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية حيز التنفيذ فى الرابع من نوفمبر.

وقال كاردر إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يسعى لتقليص صادرات إيران من النفط منذ أشهر، مضيفا ”الرئيس الأمريكى فعل كل ما بوسعه وهو يعلم جيدا أن وقف صادرات النفط الإيرانية هو مخادعة سياسية“.

تضغط الإدارة الأمريكية على حلفائها لخفض وارداتهم من النفط الإيرانى وتشجع السعودية ودول أوبك الأخرى وروسيا على ضخ مزيد من الخام لتعويض أى نقص.

وقال كاردر إن إيران لا تواجه أى صعوبات فى تلقى مدفوعات صادرات النفط مضيفا أن طهران قد تقبل السداد باليورو بدلا من الدولار إذا اقتضت الضرورة.وقال ”لا توجد مشكلة فى هذه المسألة“ وفقا لما ذكرته وكالة الطلبة للأنباء الإيرانية. وأضاف ”مع الدعم الأوروبى لن تكون هناك مشكلة“.

وقال كاردر إن من المقرر أن توقع إيران عقدا نفطيا جديدا مع شركة أجنبية فى غضون أسبوعين وفقا لما نقلته وكالة الطلبة. ولم يفصح عن أى معلومة إضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة