التعليم العالى: الجامعات المصرية تشهد إقبالا من الوافدين بعد ارتفاع تصنيفها

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 08:08 م
التعليم العالى: الجامعات المصرية تشهد إقبالا من الوافدين بعد ارتفاع تصنيفها الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، عن زيادة إقبال الوافدين على الالتحاق بالجامعات المصرية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هناك تناميا فى أعداد الطلاب الذين يرغبون فى الالتحاق بالجامعات المصرية خلال الفترة الماضية، بعد ارتفاع معدل تصنيفها عالميًا.

وكشف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن 19 جامعة مصرية جاءت ضمن أفضل 1200 جامعة فى العالم، وذلك فى تصنيف التايمز البريطانى المعترف به عالميًا، وهو مؤشر على التطوير الحقيقى الذى تشهده الجامعات المصرية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالى أن تصنيف التايمز يعتمد على معايير النشر الدورى للبحوث على مستوى المجلات العلمية فى العالم، ومعيار خاصة بالبيئة التعليمية وتكنولوجيا الاتصال والتعليم، ومعيار التفاعل وعدد الطلاب فى الجامعات.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أنه تم تشكيل لجان للدعم الفنى للجامعات للحث على نشر الأبحاث فى المجالات العلمية العالمية، بهدف دعم الجامعات المصرية فى التصنيفات العالمية.

وذكر الدكتور عادل عبد الغفار أن هناك تصنيفات أخرى للجامعات المصرية من ضمنها تصنيف شنغهاى الذى كان يضم جامعة القاهرة فقط وفى العام الحالى انضمت 5 جامعات مصرية، جامعة القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، أسيوط، المنصورة إلى ذلك التصنيف الصينى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة