أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد وفاته

معلومات عن "بول ألن" مؤسس مايكروسوفت.. صديق طفولة "بيل جيتس" ومحب للخير

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 12:00 ص
معلومات عن "بول ألن" مؤسس مايكروسوفت.. صديق طفولة "بيل جيتس" ومحب للخير بول ألن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى بول ألين، الذى شارك فى تأسيس شركة مايكروسوفت مع صديق طفولته بيل جيتس، عن عمر 65 عاما اليوم، بعد رحلة مع السرطان، إذ قال فى وقت سابق من هذا الشهر، إن السرطان الذى عولج منه فى عام 2009، ليمفوما اللاهودجكين، قد عاد، وفيما يلى نرصد لك مجموعة من المعلومات عنه.

أسس هو وجيتس شركة مايكروسوفت فى عام 1975، وطلبت شركة IBM من Microsoft توفير نظام التشغيل لأجهزتها، وهو ما دفع مايكروسوفت إلى عرش التكنولوجيا وأصبح هو و"جيتس" من المليارديرات.

  •  اهتم "بول آلن" بالعمل الخيرى، وعلى مدى عدة عقود، أعطى ألين أكثر من مليارى دولار لمجموعة واسعة من المصالح، بما فى ذلك صحة المحيطات والتشرد والتقدم فى البحث العلمى.
  • بدأت قصة مايكروسوفت عندما أقنع ألن صديقه فى المدرسة "بيل جيتس" بترك جامعة هارفارد وتأسيس شركة خاصة.
  • غادر ألن شركة مايكروسوفت فى عام 1983، قبل أن تصبح الشركة قوة هائلة، بعد نزاع مع جيتس، إلا أن نصيبه من شراكته الأصلية سمح له بقضاء بقية حياته مع مليارات الدولارات.
  • تم تشخيص حالته بالسرطان عام 1983 واستقال من شركة ميكروسوفت بعد أن كان عمره 30 عاما فقط.
  • قال ألين فى كتاب صدر فى عام 2000 بعنوان "Inside Out:" أن يكون عمرك 30 عامًا ولديك هذا النوع من الصدمة، يجعلك تشعر حقًا أنك تحتاج إلى أن تقوم ببعض الأشياء التى لم تفعلها بعد.
  • حول اهتمامه إلى الاستثمار فى مغامرات الأعمال والأعمال الخيرية الأخرى مع شركته الجديدة فولكان، وأنفق بعض من أمواله على اليخوت والفن وموسيقى الروك والفرق الرياضية وأبحاث العقل والعقارات.
  •  أسس معهد ألِن لعلوم الدماغ وشركة الفضاء Stratolaunch ، التى بنت طائرة ضخمة مصممة لإطلاق الأقمار الصناعية إلى المدار.
  •  دعم الأبحاث فى مجال الطاقة الانصهارية النووية، وكان ألن على قائمة أغنى الناس فى أمريكا الذين تعهدوا بمنح معظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة