أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تؤكد تحديد الفاصل الزمنى بامتحانات الثانوية التراكمية قريبًا

الخميس، 18 أكتوبر 2018 02:00 ص
"التعليم" تؤكد تحديد الفاصل الزمنى بامتحانات الثانوية التراكمية قريبًا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإعلان عن مواعيد امتحانات الصف الأول الثانوى والفاصل الزمنى بين كل امتحان خلال الفترة القليلة المقبلة، تمهيدًا لأداء طلاب الثانوى العام فى النظام الجديد امتحان الفصل الدراسى الأول، والذى من المقرر له أن ينطلق أوائل يناير المقبل.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"اليوم السابع"، إن الامتحانات سوف تتم، سواء ورقية أو إلكترونية، موضحة أن ما تسعى إليه الوزارة هى تحقيق نواتج التعلم المطلوبة بغض النظر عن الآلية التى يعقد بها الامتحان.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة ستحدد بشكل حاسم مواعيد الامتحان والفاصل بين كل امتحان، موضحة أنه بالنسبة لجدول الامتحان لم يحسن حتى الآن هل سيكون موحدًا على مستوى الجمهورية من عدمه باعتبار أن أسئلة الامتحان ستكون من خلال بنوك الأسئلة، الأمر الذى يتطلب أن يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى امتحان المادة بشكل موحد على مستوى الجمهورية لنزول الأسئلة بشكل متكافئ.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوى قائمة على أداء الطلاب 4 امتحانات فى كل مادة، وفى حالة رسوب الطالب سوف يبقى للإعادة للعام التالى، وهذا العام هو تجريبى للصف الأول الثانوى أى أن درجات  الطالب لن تدخل فى مجموع للثانوية العامة المؤهل لدخول الجامعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة