مجهولون يدمرون عشرات الصلبان فى مقبرة مسيحية غرب القدس

الخميس، 18 أكتوبر 2018 12:36 م
مجهولون يدمرون عشرات الصلبان فى مقبرة مسيحية غرب القدس كسر صلبان - صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمر مجهولون عشرات الصلبان فى مقبرة مسيحية غرب القدس، قال وديع أبونصار مستشار رؤساء الكنائس فى الأرض المقدسة، اليوم الخميس، إن المقبرة التابعة لدير الرهبان السالزيان فى بيت جمال غربى مدينة القدس تعرضت لاعتداء من قبل مجهولين خلف أضراراً كبيرة، شملت تكسير صلبان وشواهد العديد من القبور.

 

وقال أبونصار، الذى دعا السلطات الإسرائيلية إلى تقديم الجناة للعدالة: "أبلغنا الرهبان ان الاعتداء جرى ليل الثلاثاء إلى الأربعاء على المقبرة وتعرض عشرات الصلبان والشواهد فى المقبرة للتكسير والتحطيم"، وفق تصريحه لـ"فرانس برس".

 

يقع دير السلزيان والكنيسة والمقبرة التابعتان لبطركية اللاتين فى بيت جمال بالقرب من مدينة بيت شيمش غرب القدس، ولفت أبو نصار إلى أن هذه الاعتداءات تتكرر.

 

وقال: "تعرضت الكنيسة فى سبتمبر 2017 لاعتداء وتدنيس، وفى التاسع من يناير 2016 تعرضت المقبرة لاعتداء مماثل، وفى مارس من العام 2014 كتبت شعارات معادية للمسيحية على جدرانها، وفى 27 سبتمبر 1981، تعرض الدير للتدنيس".

 

وتابع: "وفى الاعتداءات السابقة فشلت الأجهزة الامنية فى الوصول إلى الجناة. فهل سيلقى اعتداء اليوم مثل هذا المصير؟!"، ومضيفا: "من المؤسف والمثير للغضب أن نرى أنفسنا منشغلين بشجب واستنكار مثل هذه الأعمال الإجرامية المتكررة فى حين أننا نكاد لا نرى علاجاً أمنياً أو تربوياً من قبل السلطات فى الدولة إزاء هذه الظاهرة الخطيرة".

 

ولم يذكر أبونصار من هم الأشخاص الذين كانوا وراء تدنيس المقبرة، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت موجة من جرائم الكراهية ضد الكنائس والمقابر المسيحية، يعتقد أن متطرفين يهوداً يقفون وراءها.

 

وأضاف أبونصار، أنه فى الوقت الذى يدعى فيه كبار المسؤولين بأن المسيحيين هم بأفضل حال فى الدولة، نطالب الدولة، بكل مؤسساتها المعنية، بالعمل لمعاقبة المعتدين وتربية الناس على عدم القيام بأعمال شبيهة.

 

وينتهج ناشطون من اليمين المتطرف الاسرائيلى ومستوطنون متطرفون منذ سنوات سياسة انتقامية تعرف باسم "تدفيع الثمن" وتقوم على مهاجمة أهداف فلسطينية.

 

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون، ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة