حصاد المطار..مصر للطيران توقع شراكة دولية لإنشاء قرية بضائع لوجيستية بمطار القاهرة.. وتطرح تخفيض 50% على رحلات أسوان لحضور تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى.. زيادة الطاقة الاستعيابية لمطار شرم الشيخ

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 08:10 م
حصاد المطار..مصر للطيران توقع شراكة دولية لإنشاء قرية بضائع لوجيستية بمطار القاهرة.. وتطرح تخفيض   50% على رحلات أسوان لحضور تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى.. زيادة الطاقة الاستعيابية لمطار شرم الشيخ مطار القاهرة
كتب هانى عثمان - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث مهمة شهدها مجال الطيران فى مصر اليوم، الجمعة، سواء على صعيد وزارة الطيران المدنى أو من خلال الانتظام الذى علب على سير الأمور فى المطارات المصرية، حيث يأتى فى المقدمة خبر توقيع الشركة القابضة لمصر للطيران اتفاقية شراكة مع كل من شركة KMK Investment الإماراتية وشريكها الاستراتيجى شركة ‘Safe Ports Holding الأمريكية والمتخصصة فى تأمين المطارات والموانئ البحرية بغرض إنشاء قرية بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولى، ويأتى ذلك فى إطار استراتيچية التطوير التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى برئاسة الفريق يونس المصرى.

 

وبموجب هذا التعاون الجديد، تقوم شركة KMK بتمويل وتصميم وإنشاء المشروع وهو قرية بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولى فضلا عن تشغيلها لهذه القرية والإشراف على مشروعات شركة مصر للطيران فى مجال شحن البضائع والصادرات وغيرها، بالتعاون مع شركة Safe Ports Holdings ودورها التأمينى لهذا المشروع.

قام بتوقيع الشراكة الطيار أحمد عادل – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والدكتور عمر خضر الرئيس التنفيذى لشركة KMK، والمهندس جيرى سكان لأنه – المدير الإقليمى لشركة Safe Port Holdings بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحضور كل من سمو الشيخ خالد الحمد رئيس مجلس إدارة شركة KMK Investments والطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى والمهندس مصطفى على الدين رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وأيمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة لمصر للطيران.

 

وفى هذا الصدد أوضح الطيار أحمد عادل: "أن هذا المشروع سيسهم فى رفع كفاءة مطار القاهرة الدولى وكذا قدرته الاستيعابية وسيمكنه من مواكبة الزيادة المطردة فى مناولة البضائع وتعزيز القدرة التنافسية له فى هذا المجال، فضلاً عن تسهيل حركة تدفق البضائع من وإلى ميناء القاهرة الدولى، إضافة إلى الدور التأمينى لشركة Safe Ports مما سيساهم فى إنسيابية حركة الشاحنات وتيسير عملية الدخول والخروج بشكل سلس وآمن.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عمر خضر- الرئيس التنفيذى لشركة KMK الاستثمارية، عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة قائلاً: "إن هذه الشراكة الجديدة ما هى إلا استكمالاً لمسيرة التعاون المشترك والمثمر بين البلدين والذى يعد توطيداً لأواصر العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية فى شتى المجالات.

 

وعلى جانب آخر، أعلن الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن تخفيض 50% على أسعار تذاكر رحلة أبوسمبل المقرر اقلاعها يوم 21 اكتوبر تشجيعا للمصريين الراغبين فى مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى فيما يعرف بظاهرة قدس الأقداس بمعبد أبوسمبل، يأتى ذلك فى إطار توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى بالتنسيق والتعاون الدائم و المستمر مع وزارتى السياحة والآثار لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتى تشهد اقبالا متزايدا خلال الموسم الشتوى الحالى وتشجيعا للسياحة الداخلية.

 

وأضاف عادل أنه من المقرر أيضا أن تسير شركتا مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" ومصر للطيران للخطوط الجوية 12 رحلة إضافية إلى مطارى أسـوان وأبو سمبل يومى 21 و22 أكتوبر لنقل المشاركين من السائحين الأجانب والمصريين وممثلى وكالات الأنباء العالمية هذا بخلاف الرحلات اليومية التى تسيرها مصر للطيران إلى مدينتى الأقصر وأسوان وباقى المدن السياحية المصرية والتى ستشهد زيادة فى اعداد الرحلات خلال جدول التشغيل الشتوى المقرر بدء العمل به فى 28 أكتوبر الحالى.

 

وتعمل وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بملف السياحة خلال الفترة القادمة على تشجيع حركة السياحة الداخلية وتوفير برامج سياحية متكاملة تناسب شرائح الجمهور المصرى للتعرف على معالم مصر السياحية والأثرية.

 

وعلى صعيد الأحداث فى المطارات المصرية، يشهد مطار شرم الشيخ الدولى استعدادات مكثفة بالإضافة لأعمال التطوير واستخدام أحدث التقنيات العالمية فى مجال تأمين المطارات، وذلك تحسبا لاستقبال الرحلات الروسية فى أى وقت فور إعلان سلطات الطيران الروسية عودة رحلات الشارتر مرة آخرى إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

ومن جانبها قالت مصادر بوزارة الطيران إنه بناء على توجيهات الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى فانه يجرى حاليا الانتهاء من مشروع توسعة مبنى الركاب 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 7 ملايين راكب سنويا إلى 9 ملايين راكب سنويا وذلك قبل نهاية العام الجارى، مضيفة أنه تم رفع كفاءة طريق الخدمات والانتهاء من أعمال التسوية للأراضى الرملية.

 

وعلى صعيد متصل يستقبل مطار شرم الشيخ، اليوم الجمعة، 13 رحلة دولية من عدة مطارات أوروبية وعربية، على متنهم عدد من السياح، للتمتع بالمقاصد السياحية المختلفة فى المدينة.

 

وقالت مصادر بالمطار، إنه من المقرر وصول 13 رحلة دولية من عدة دول عربية وأجنبية على متنهم عدد من الركاب القادمين من أجل السياحة، مشيرة إلى أنه من المقرر وصول 4 رحلات من أوكرانيا، إضافة إلى رحلتين من تركيا، ورحلة آخرى من إيطاليا، بجانب رحلة من بلجيكا وليتوانيا والنمسا والدانمارك أخيرا رحلة من الأردن.

 

وأكدت المصادر، أنه يتم توفير كافة الخدمات والتسهيلات للأفواج السياحية القادمة من تلك الدول، حيث شهد المطار خلال العامين الماضين طفرة فى الأجهزة الحديثة المستخدمة.

 

وفى نفس الصدد يستقبل مطار الغردقة، اليوم، الجمعة، 17 رحلة دولية بينهم رحلات شارتر قادمة من عدة وجهات أوروبية أبرزها ألمانيا وإنجلترا على متنها عدد من الركاب القاصدين المدينة لسياحة.

 

وقالت مصادر بمطار الغردقة إنه من المقرر وصول 7 رحلات من ألمانيا من بينهم عدد من رحلات شارتر، موضحة أن هناك رحلات قادمة من برلين وهانوفر و ليبزج وفرانكفورت، وميونخ، وبرلين، وعلى متنهم عدد من السياح الألمان.

 

وأشارت المصادر إلى أن إنجلترا سيصل منها 4 رحلات آخر ى من بينها رحلتين من مانشستر وأخرى من لندن وبرمنجهام، ورحلتين من العاصمة التشيكية براج، وأخرى من المجر، إضافة إلى رحلة من هولندا ورحلتين من تركيا.

 

وفى مطار القاهرة الدولى، عاد مشرف نظافة بالصالة الموسمية بمطار القاهرة حقيبة تخص أحد الركاب بها مبلع مالى كبير وذلك أثناء أداء عمله بالصالة، وذلك بعد أن سلمها للمسئولين عن المفقودات بالصالة.

 

قالت مصادر بمطار القاهرة، إن طارق أحمد عبد الباسط.، مشرف نظافة بالصالة الموسمية عثر على حقيبة اموال بها 240 ألف ريال سعودى سقطت من أحد الركاب، بعد إنهاء اجراءات وصول الرحلة 664 القادمة من جدة، وقام بتسليمها إلى سلطات الامن بالمطار، وبعد فترة قصيرة عاد صاحب الحقيبة للمطار للإبلاغ، عثر على حقيبته وقدم الشكر لمشرف النظافة وسلطات المطار.

 

وقام مدير الصالة بإبلاغ المهندس احمد فوزى رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى بالواقعة، لتكريم المشرف على امانته وصرف مكافأة له.

 

وفى سياق آخر فيما يخص الاحداث بمطار القاهرة، تأخر إقلاع 5 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

وقالت مصادر ملاحية، إن رحلتى الخطوط نسما 120 المتجهة إلى تبوك، و170 المتجهة إلى جدة تأخرتا عن موعدهما المقرر لهما بجدول التشغيل لمدة ساعتين وذلك بسبب أعمال الصيانة.

 

وأضافت المصادر، أن رحلة الخطوط الملكية الأردنية 502 المتجهة إلى عمان تأخرت عن موعد إقلاعها المقرر لمدة ساعتين ونصف، إضافة إلى تأخر رحلة خطوط طيران الاتحاد 658 المتجهة إلى أبو ظبى، ورحلة الخطوط الكويتية 1544 المتجهة إلى الكويت لمدة تزيد عن الساعتين وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة