صور.. "المنصورة الجديدة" تظهر للنور.. جولة لـ"اليوم السابع" بالمدينة تكشف انتهاء تنفيذ 196 عمارة بنسبة 63% فى 3 مناطق بمشروع سكن مصر.. وأعمال تشطيب 126 عمارة تضم 3024 وحدة.. وإنهاء الرفع المساحى لمنطقة المارينا

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 02:19 م
صور.. "المنصورة الجديدة" تظهر للنور.. جولة لـ"اليوم السابع" بالمدينة تكشف انتهاء تنفيذ 196 عمارة بنسبة 63% فى 3 مناطق بمشروع سكن مصر.. وأعمال تشطيب 126 عمارة تضم 3024 وحدة.. وإنهاء الرفع المساحى لمنطقة المارينا جانب من الأعمال
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة المنصورة الجديدة حلم ينتظره الملايين من المصريين وخاصة أهالى محافظة الدقهلية لتحقيق هدف الخروج من الغابة السكنية والزحام الرهيب الذى تشهده مدن المحافظة بالكامل، والانطلاق نحو بيئة صحية بها جميع المواصفات الحديثة للمدن الجديدة.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(1)

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل المدينة الجديدة حيث يدب العمل فيها على قدم وساق، وبدأت حركة المعمار ترتفع يومًا بعد يومًا، حتى أصبحت كخلية النحل، الكل يعمل بدون توقف لسرعة الانتهاء من التصور الذى وضع للمدينة، حيث من المقرر أن تضم 185 ألف وحدة سكنية، لتستوعب 700 ألف نسمة لتخفف الضغط عن المدن صاحبة الكثافة العالية.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(2)

عند زيارتك للمدينة تجد الكل يعمل فى جميع الاتجاهات، دون انتظار الآخر فعمال البناء يشيدون الأبراج، وعمال المحارة يقوموا بإنهاء التشطيبات الداخلية بجانب عمال الكهرباء وتركيب السيراميك.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(3)

وفى الشوارع تجد شركات المقاولات الخاصة بالبنية التحتية تعمل بكل جد للانتهاء من تأسيس المرافق، وعمال الرصف يشقون الطرق ويمهدونها لتسهيل دخول السيارات، وعمال الكورنيش والرخام يستكملون أعمال التركيبات للكورنيش.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(4)

ويقول الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تنفيذ 800 متر من كورنيش المدينة من الجهة الشرقية، وجارى تنفيذ أعمال التشطيبات، كما يجرى تنفيذ 1400 متر من الجهة الغربية، وتم الرفع المساحى البحرى لمنطقة المارينا، وجارى استكمال أعمال التشطيبات للكافتيريات والبرجولات بالمكان.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(5)

ويضيف المحافظ أن الكورنيش يحتوى على ممشى وكافتريات وبرجولات ومقاعد وحارة دراجات وملاعب ومناطق للقراءة والانترنت ومناطق ألعاب أطفال.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(6)

وكشف محافظ الدقهلية عن أنه يتم تنفيذ 196 عمارة فى ثلاثة مناطق مختلفة بمشروع سكن مصر، وتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بنسبة 63%، موضحًا أنه جارٍ تشطيب 126 عمارة تضم 3024 وحدة سكنية.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(7)

وأشار "شاروبيم" إلى أن هذه المرحلة من المقرر فيه تنفيذ حوالى 25 ألف وحدة سكنية، والخاصة بجميع المستويات بدأ من الإسكان الاجتماعى المتميز والمتوسط، والفيلات والأبراج السكنية، حيث تتضمن المدينة إلى جانب مشروع سكن مصر، تنفيذ مشروع عمارات دار مصر، والذى يضم 468 عمارة، يتم تنفيذها فى أربع مناطق بالمدينة، و تم استكمالها بنسبة 40%، حيث تم بناء عدد كبير منه وجارى استكمال البقية، ولم تبدأ أعمال التشطيبات فيه بعد.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(8)

وأوضح أن مشروع الإسكان الاجتماعى المتميز يضم 58 عمارة، ومن المقرر أن تنفذ فى 4 مناطق، هذا بالإضافة إلى منطقة الفيلات و التى تتضمن تنفيذ 1184 فيلا، ومنطقة الأبراج، و التى تتضمن إقامة 30 برجاً، ويتم تنفيذ الفيلات والأبراج على مسافة قريبة من شاطئ البحر.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(9)

وكانت زيارة الدكتور مصطفى المدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأخيرة للمدينة كشفت عن موقف سير الأعمال و تنفيذ المرافق بالمدينة، والتى من المقرر الانتهاء من أعمال الطرق به بطول 44 كم، وتوصيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى، وتنفيذ محطة تحلية مياه البحر على مساحة 22 فدانًا فى أقصى غرب المدينة.

أعمال-الإنشاءات-بالمنصورة-الجديدة-(10)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(2)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(4)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(6)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(7)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(8)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(9)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(10)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(12)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(16)
 

 

الانشاءات-بالمنصورة-الجديدة--(18)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة