أكرم القصاص - علا الشافعي

مفوضية اللاجئين: آثار زلزال وتسونامى إندونيسيا تفوق الخيال

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 03:11 م
مفوضية اللاجئين: آثار زلزال وتسونامى إندونيسيا تفوق الخيال إندونيسيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين شارلى ياكلي، إن ما شاهده فريق المفوضية الذى توجه فى وقت سابق من هذا الأسبوع إلى منطقة بالو وسط سولاويزى فى إندونيسيا، التى ضربها زلزال وتسونامى فى 28 سبتمبر الماضي، يفوق الخيال من حيث حجم الدمار.

وأوضح ياكلى - فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الجمعة - تحول مجتمعات كاملة بمنازلها ومدارسها ومستشفياتها إلى ركام، وتم تدمير قرى بأكملها، مضيفا أن الأمر لم يقتصر على أن السكان فقدوا منازلهم فحسب ولكنهم لم يجدوا حتى الأرض التى كانت عليها تلك المنازل ذات يوم.

ونوه المتحدث إلى أن زيارة فريق المفوضية هدف إلى التنسيق مع نظرائه فى الحكومة المحلية الإندونيسية والشركاء للتحضير لعمليات الاستجابة الإنسانية المتقدمة، مضيفا أن المنظمة الدولية قامت صباح اليوم بتسليم 435 خيمة طوارئ لتوزيعها خلال الأيام القادمة على العائلات التى أصبحت بلا مأوى وسط سولاويزى فى اندونيسيا، مشيرا إلى أنه من المقرر تسليم المزيد من المساعدات بما فى ذلك المزيد من الخيام للطوارئ وغيرها فى الأسابيع المقبلة.

وقال ياكلى إن حوالى 68 ألف منزل تضررت فى المناطق المتأثرة، وذلك بحسب تقييم رسمى للوكالة الوطنية لإدارة الكوارث فى إندونيسيا.

يشار الى أن سلسلة الزلازل القوية التى ضربت سولاويزى فى اندونيسيا، تسببت فى تسونامى وانهيارات أرضية، ما أسفر عن مقتل أكثر من ألفى شخص، فى حين لايزال هناك ما لا يقل عن 680 فى عداد المفقودين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة