الصين تحذر سفينة حربية أمريكية دخلت مياهها الإقليمية

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 10:11 ص
الصين تحذر سفينة حربية أمريكية دخلت مياهها الإقليمية سفينة حربية أمريكية ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الصين، اليوم الثلاثاء، سفينة حربية أمريكية لدخولها مياهها الإقليمية أمس الأول بـ"شكل غير قانونى"، مهددة بأنها ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للدفاع عن سيادتها.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان تعقيبا على إبحار السفينة الأمريكية (يو إس إس ديكاتور) على بعد 12 ميلًا بحريا من جزر "سبراتلي" فى بحر الصين الجنوبى، وإلقاء مسئولون أمريكيون اللوم على الجيش الصينى بدعوى التعامل "غير الآمن وغير الاحترافى" مع السفينة الأمريكية.

وقال وو تشيان "إن الصين تتمتع بسيادة لا تقبل الجدل على الجزر والمياه المجاورة فى بحر الصين الجنوبي.. مؤكدا أن الصين تحترم حرية الملاحة، لذا فإنها تعارض بشدة أى دولة تقوم باستفزازات بحجة حرية الملاحة.. فالولايات المتحدة أرسلت السفن الحربية مرارا إلى الجزر والمياه المتاخمة لبحر الصين الجنوبى، ما يهدد سيادة الصين وسلامة أراضيها، ويلحق أضرارا بالغة بالعلاقات بين البلدين، ويعرض الاستقرار والسلام الإقليمى للخطر".

وكان مسئولون أمريكيون قد صرحوا، فى وقت سابق، بأن مدمرة صينية اقتربت 45 ياردة من السفينة الأمريكية (يو إس إس ديكاتور) التى كانت تجرى ما وصفوها بـ"أحدث عملية بحرية فى الملاحة" ضمن أنشطة البحرية الأمريكية؛ بهدف فرض حق المرور الحر فى المياه الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة