"عبد العال" يحيل اعتراض الرئيس على قانون البحوث الإكلينكية للجنة العامة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 01:36 م
 "عبد العال" يحيل اعتراض الرئيس على قانون البحوث الإكلينكية للجنة العامة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اعتراض رئيس الجمهورية على قانون البحوث الإكلينكية إلى اللجنة العامة لدراسته وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس.

وقال عبد العال إن استخدام رئيس الجمهورية حقه الدستورى فى الاعتراض على مشروع قانون البحوث الإكلينكية يؤكد على جدية الحياة السياسية والتفاعل الصحى بين السلطات.

وأضاف عبد العال خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع اليوم أن خطاب الرئيس كشف حرصه الشديد على أن يخرج القانون بأكبر قدر من التوافق بين الأطراف المعنية.

وتابع قائلا مشروع القانون كان محل جدل كبير من لجنة الشئون الصحية وكان المفروض أن يتم مناقشته بلجنة التعليم، مضيفا "كلنا نعلم كأكاديمين أن 97% من الأبحاث يتم إجراؤها فى الجامعات".

وأشارعبد العال إلى أنه طلب من الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة أن يستمع لكثير من الآراء لكن كانت هناك ظروف تفرض إصدار القانون.

وأوضح عبد العال أن رئيس الجمهورية استخدم حقه الدستورى فى الاعتراض على القانون لكى يتم إخراجه بالتوافق مع كافة أطراف البحث العلمى.

وتابع:"عملا بحكم المادة 177 من اللائحة يتم إحالة الاعتراض والنصوص محل الاعتراض إلى اللجنة العامة للمجلس فور تشكيلها لدراسة المشروع وإعداد تقرير لعرضه على المجلس واتباع  الإجراءات فى اللائحة فى هذا الشأن".

 

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة