تعرف على آخر تحذيرات "ستيفن هوكينج" للبشر قبل وفاته

السبت، 20 أكتوبر 2018 12:00 ص
تعرف على آخر تحذيرات "ستيفن هوكينج" للبشر قبل وفاته ستيفن هوكينج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم نشر آخر كتاب من تأليف البروفيسور الراحل "ستيفن هوكينج" بعنوان "أجوبة موجزة عن الأسئلة الكبيرة" بعد وفاته بوقت قصير، والذى يتنبأ خلاله بعدد من النهايات المروعة للحياة على الأرض، ومن بين توقعات هوكينج الحرب النووية والهجمات من الكائنات الفضائية وتغير المناخ، واقترح أيضا أن حدث كونى يمكن أن يمسحنا من الوجود، كتب "هوكينج" : "الكون مكان عنيف للغاية".

وشرح هوكينج أن النجوم تكتسح الكواكب، والإشعاعات المميتة تنتقل عبر الفضاء، بالإضافة إلى أن الثقوب السوداء تصطدم ببعضها البعض، والكويكبات تلتف حول مئات الأميال فى الثانية، فمن المؤكد أن هذه الظواهر لا تجعل الفضاء جذاباً للغاية، ولكنها أيضا تجعلنا نفكر فى البحث عن بديل لكوكب الأرض.

وحذر "هوكينج" من أن اصطدام كويكب بالأرض سيكون شيئًا مروعا لأننا لا نملك الدفاع الكافى، وعلى الرغم من أن آخر تصادم كهذا حدث قبل حوالى 66 مليون سنة، لكنه عندما حدث قضى على الديناصورات، وسيحدث مرة أخرى وسيكون الدور على البشر هذه المرة.

وتناول العالم البارز فى كتابه بعض أكبر ألغاز الحياة، وقال إن الجنس البشرى سيتعلم "تجاوز" فترة العيش على الأرض، وحذر أيضا من الذكاء الاصطناعى، إذ كان مقتنعا بأن الحواسيب يمكن أن تتفوق على الذكاء البشرى خلال 100 عام، وهذا يعنى أنها قد تكون خطيرة إذا بدأت أهدافها فى الاختلاف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة