جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب يزورون كافكا فى منزله.. اعرف التفاصيل

السبت، 20 أكتوبر 2018 03:41 م
جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب يزورون كافكا فى منزله.. اعرف التفاصيل كافكا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت مشاركة مصر فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب بدورته الماضية، التى أقيمت فى الفترة ما بين 10 حتى 14 أكتوبر الجارى، عن عدة اتفاقيات ثقافية المقرر تحقيقها فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ50، المقرر انطلاقه يوم 23 يناير المقبل، فى أرض المعارض بالتجمع الخامس.

وقال إسلام بيومى، مدير المعارض بالهيئة العامة المصرية للكتاب، إنه فى إطار الترويج لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الذهبية، فى أرض المعارض الجديدة، تم عرض فيلم حول المكان الجديد بالتجمع الخامس للمعرض خلال فعاليات معرض فرانكفورت، وبالفعل نال إعجاب القائمين على المعرض بألمانيا.

وأوضح مدير المعارض بالهيئة العامة المصرية للكتاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما أنه تم عقد عدة لقاءات مع المسئولين فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، وذلك لبحث سبل مشاركة ألمانيا فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، وبالفعل تم الاتفاق على المساحة المخصصة لجناح ألمانيا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

كما وأشار إسلام بيومى، إلى أن إدارة معرض فرانكفورت الدولى اتفقت مع الهيئة على تخصيص غرفة خاصة بالمعرض كقاعة "محاكاة"، للمؤلف التشيكى كافكا الذى كتب العديد من الكتب بالألمانية، حيث إنه اعتبر من أعظم كتاب الحركة التعبيرية.

وأضاف إسلام بيومى أن نظام المحاكاة عبارة عن تخصيص غرفة للعرض على طريقة الـ3D، تشعر الجمهور أنهم يتحدثون مع كافكا ويرون منزله ومتحفه وكتبه وحياته بشكل عام،على الطبيعة.

جدير بالذكر أن كافكا رحل عن عالمنا عام 1924، رائد الكتابة الكابوسية، يعد أحد أفضل أدباء فى فن الرواية والقصة القصيرة تصنف أعماله بكونها واقعية عجائبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة