أعمال محمود مرسى تثير أزمة بين العارضين والورثة.. اعرف التفاصيل

الأحد، 21 أكتوبر 2018 03:00 م
أعمال محمود مرسى تثير أزمة بين العارضين والورثة.. اعرف التفاصيل عمل الفنان محمود مرسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت أعمال النحات الكبير محمود مرسى، جدلاً واسعاً، وذلك بعدما تم تخصيص معرضا لـ أعمال محمود مرسى، اليوم 21 أكتوبر، دون الرجوع إلى ورثة الفنان وهذا ما دفع صلاح الدين محمود مرسى، إلى اصدار بيان رسمى يحذر فيها القاعة المستضيفة التى ستقوم بعرض أعمال والده.

 

ونشر الناقد الفنى صلاح بيصار، البيان الخاص بـ صلاح الدين محمود ابن الفنان الراحل محمود مرسى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والذى يدور حول المعرض الفنى المشترك بين عصمت داوستاشى ومحمود موسى، والذى سيقام بقاعة "كريم فرنسيس".

 

وقال صلاح الدين محمود ابن الفنان محمود مرسى، إن هذا المعرض سيقام بدون إذن أو موافقة من ابنه الوريث الوحيد لأعماله، مما يُعد تعدى على حقى  القانونى، كما أن استنساخ أعمال من البرونز بمعرفة عصمت داوستاشى وابنه عبد الله بدون موافقتى أو تفويضى وعرضها للبيع استباحةً لحقى القانونى وتزويرًا لأعماله.

 

 وأوضح صلاح محمود مرسى، فى البيان، أنه لا توجد أى أعمال لوالده للبيع إلا من خلاله شخصيًا، كما أن جميع أعمال والده المُباعة يُصاحبها شهادة من والده أو منه.

 

وقال:"تم الاتصال بقاعة كريم فرنسيس وأوضحت له الأمر  طلبت منه عدم عرض أى عمل منسوب لوالدى و استحالة عمل معرض باسمه بدون موافقتى و فى حالة عرضها سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد :1-قاعة كريم فرنسيس 2-Art d' Egypte ، 3-عصمت داوستاشى 4-عبد الله داوستاشى".

 

 وتابع صلاح محمود مرسى: "ننبه إلى أن عصمت ليس وصيًا على فى بيع الڤيلا التى أملكها ومسجلة باسمى، أو بيع أى أعمال فنية آلت إلى بالميراث أو عمل نسخ من تماثيل تخص والدى وهذا يعتبر تدخل فى شئونى الشخصية وإهانة لا أقبلها و سألجأ للقضاء لوقف هذه المهزلة ووقف هذا التعدى على حقوقى الشخصية".

 

 وأضاف صلاح محمود مرسى، فى بيانه، قائلا: "كريم فرانسيس أرسل لى صور الأعمال الثلاثة (مقتنيات خاصة) التى سيتم عرضها في قاعة خاصة بمفردها مع استبعاد أى نسخ غيرها وعرض أعمال داوستاشى فى قاعة أخرى وأعبر عن احترامى وتقديرى لسرعة استجابته".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة