الجيش الأفغانى: مقتل وإصابة 47 مسلحا فى عمليات منفصلة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 12:37 م
الجيش الأفغانى: مقتل وإصابة 47 مسلحا فى عمليات منفصلة الجيش الأفغانى ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فيلق شاهين 209 التابع للجيش الأفغانى بشمال أفغانستان، اليوم الأحد، أن 47 مسلحا قتلوا وأصيبوا خلال عمليات منفصلة شنتها قوات الأمن والدفاع الوطنية الأفغانية.

وقال الجيش الأفغانى -فى بيان نقلته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية- أن مسلحا قُتل بينما ألقى القبض على ثلاثة آخرين خلال اشتباكات فى قرية أكساى بمنطقة شهار بولاك فى إقليم بلخ.

وأضاف البيان أن اشتباكات منفصلة وقعت بين القوات المسلحة والمسلحين فى مناطق أمام صاحيب وخان آباد وشاها دارا، ما أسفر عن مقتل 13 مسلحا على الأقل، وإصابة 9 آخرين.

وقتل 5 مسلحون على الأقل بينما أصيب 7 آخرون فى غارات جوية نُفذت فى قريتى جاروتشى وشيخاك فى خان آباد باقليم قندوز، فضلا عن مقتل 7 مسلحين وإصابة 5 آخرين خلال عمليات نفذت فى قرى أفغانية متفرقة.

من ناحية أخرى  أشادت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان "يوناما"، اليوم الأحد، برغبة الأفغان فى ممارسة حقهم الدستورى وخروج أعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية.

ونقلت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية عن بيان صادر عن البعثة أن هذه الانتخابات هى أول انتخابات تُديرها السلطات الأفغانية بالكامل منذ عام 2001، وتعد معلمًا مهمًا فى تحول أفغانستان إلى الاعتماد على الذات.

وأضاف البيان أن الملايين من المواطنين الأفغان تحدوا التهديدات الأمنية، وبسبب مسائل فنية متعلقة بإدارة الانتخابات، انتظروا ساعات طويلة للإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل أفضل ولهذا يستحقون الثناء على قيامهم بواجبهم المدني.

ويأتى هذا البيان فى الوقت الذى ارتفعت فيه حصيلة ضحايا أعمال العنف خلال الانتخابات الأفغانية إلى 46 قتيلًا و240 مصابًا فى مختلف أنحاء أفغانستان.

وأشارت وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية إلى وقوع 192 حادثًا أمنيًا فى جميع أنحاء أفغانستان، بينما يدلى المواطنون بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية المنتظرة منذ وقت طويل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة