تعليم بورسعيد: النظام الجديد للتعليم يعتمد على استخدام التكنولوجيا والبحث

الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:00 ص
تعليم بورسعيد: النظام الجديد للتعليم يعتمد على استخدام التكنولوجيا والبحث الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن النظام الجديد للتعليم لا يصلح معه إعطاء الدروس الخصوصية، نظرا لأن الطالب يعتمد على استخدام التكنولوجيا والبحث عن المعلومة تمهيدا لوصوله إلى المرحلة الثانوية الذى يتم خلالها تطبيق "التابلت".

ولفت أن هذه المرحلة تعتمد تماما على توقير بنك المعرفة والمعلومات الشارحة للمادة العلمية سواء كانت "فيديوهات" أو بث مباشر أو المعلومة أو الكتاب المقروء للصيغة الإلكترونية.

وقال نبوى إن زيارة رئيس مجلس الوزراء لبورسعيد والتى كان يرافقه خلالها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، جاءت للاطمئنان على هدفين رئيسين "التعليم" و"الصحة".

وأضاف أن مشروع الطالب المعلم الذى تتبناه الدولة يدفع الطلاب لحب المدرسة والانتماء للوطن وإعادة بناء الشخصية المصرية والاعتماد على النفس فضلا أنه يغرس القيم والأخلاق والمبادئ فى نفوس النشء.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية دعم العلمية التعليمية بـ10 مليارات جنيه لطباعة الكتاب المعلم ودليل المعلم لتوفير "الداتا" بهدف التقويم وتحديد أهداف الدرس بجانب الأساليب الجديدة للتدريس والتدريب على برامج المعلم وطرق كيفية الإعداد والتى تمثل أحد المحاور الأساسية لإنجاح العلمية التعليمية وتطوير الأداء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة