غرفة الأخشاب: مدينة جديدة لصناعة الأثاث بـ15 مايو على مساحة 105 أفدنة

الأحد، 21 أكتوبر 2018 09:00 ص
غرفة الأخشاب: مدينة جديدة لصناعة الأثاث بـ15 مايو على مساحة 105 أفدنة اثاث _ أرشيفية
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، إنه تم الاتفاق على إنشاء مدينة جديدة لصناعة الأثاث على مساحة 105 أفدنة بمدينة 15 مايو، على غرار مدينة الأثاث بدمياط، لخدمة الصناعات والورش فى منطقة القاهرة الكبرى.

وأضاف حلمى لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق مع الحكومة السابقة على مكان الأرض وقت أن كان المهندس مصطفى مدبولى يتولى وزارة الإسكان، ويجرى حاليا دراسة طريقة تملك الأرض التى سيقام عليها المشروع.

ولن تقتصر المدينة الجديدة على صناعة الأثاث فقط، بحسب حلمى، ولكنها ستضم أيضا قطاعات الصناعات المغذية التى تدخل فى صناعة الأخشاب، مثل الإكسسوارات، والإسفنج، والمراتب، والجلود، لإحداث عملية التكامل الصناعى.

وأشار حلمى إلى أن هذه المدينة تسعى لإيجاد مجتمع صناعى تجارى فى مناطق محددة ومنظمة، بدلا من العشوائية، مما يسهل عملية التصنيع والتسويق على حد سواء.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الأثاث، إلى أن عملية التسويق تعد مشكلة تواجه الورش والصناعات الصغيرة، وفى أحيان كثيرة يشكو أصحاب الورش من ركود السوق وعدم وجود سيولة، والسبب عدم قدرتهم على التسويق الجديد، ومن هنا تسعى مثل هذه التجمعات لربط التصنيع بالأسواق التجارية ومساعدة المصنعين على الوصول إلى الأسواق بسهولة، وهو ما يتضمنه استراتيجية صناعة الأثاث التى انتهت الغرفة من إعدادها وتسليمها لوزير التجارة والصناعة قبل أيام قليلة.

ومن المقرر أن يتم عرض وإعلان تفاصيل استراتيجية صناعة الأثاث خلال فعاليات معرض فرنكس آند ذا هوم الذى تعقد أولى دوراته خلال الفترة من 22 – 25 نوفمبر المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، بحسب حلمى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة