ورشتا عمل باليوم الأول للأسبوع الثقافى لكلية لاقتصاد المنزلى بالمنوفية

الأحد، 21 أكتوبر 2018 09:45 م
ورشتا عمل باليوم الأول للأسبوع الثقافى لكلية لاقتصاد المنزلى بالمنوفية ندوة بجامعه المنوفيه -ارشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
أقيمت اليوم ورشتا عمل ضمن فعاليات اليوم الأول للأسبوع الثقافي البيئي لكلية الإقتصاد المنزلي برعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور شريف صبري عميد كلية الأقتصاد المنزلي ،الدكتور خالد علي شاهين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الندوات.
 
وجاءت الورشة الأولى بعنوان "الإسعافات الأولية ومهارات طب الطوارئ" وألقاها محمد خليل شرف طالب بالفرقة الرابعة بالكلية ومدرب الاسعافات الأولية بأكاديمية انفينتي بمدينة نصر. 
 
وتحدث محمد شرف في البداية عن الهدف من الإسعافات الأولية وهي إنقاذ حياة المصاب والتقليل قدر الإمكان من الآثار الضارة المترتبة على الإصابة واستدعاء رجال الإسعاف في نفس الوقت لنقل المصاب بأسرع وقت ممكن حتى يتمكن من استكمال اسعافه.
 
كما أشار إلى أهم أهداف الدورة التدريبية للاسعافات الأولية هى التعرف علي مبادئ التعامل الصحيح مع نوبات الصرع، الذبحة الصدرية، الأزمة الشعبية، غيبوبة السكر ،الأم الحامل، درجة الحرارة ،حالات الإغماء، الإنعاش القلبي الرئوى ،حالات التوتر والقلق ،حالات هبوط أو ارتفاع ضغط الدم.
وأكد علي ضرورة تواجد شنطة للاسعافات الأولية في المنزل أو السيارة أو العمل وأن يكون بداخلها مقص، ملقاط، ترموميتر لاصق طبي، شاش طبي، ضمادات معقمة، أربطة ضاعطة، قفازات طبية مطهر، كحول وعبوة ثلج.
 
وجاءت الورشة الثانية ضمن فعاليات اليوم الأول بعنوان "مهارات دراسة الحالة" وألقاها أيضا الطالب محمد خليل شرف بصفته عضو فريق دراسة الحالات بمؤسسة الإغاثة والطوارئ. 
 
وقام شرف خلال الورشة بتعريف دراسة الحالة بأنها عملية جمع معلومات وتحليلها وقد تكون الحالة فردا أو أسرة أو جماعة. 
 
وأشار إلى أهم المهارات والمبادئ التي يحب توافرها في الباحث هي: القدرة علي الاتصال والتواصل وتكوين شبكة من العلاقات، القدرة علي التعامل مع المواقف الصعبة، مهارة الملاحظة، تكوين علاقة مهنية جيدة، إجراء التدخل المهني الجيد.
 
وأشار إلى أهم عناصر وخطوات دراسة الحالة وهي: الرصد والتصنيف والتسجيل والتخطيط وجمع المعلومات، والتحقق من المعلومات.
 
حضر الورشة عدد كبير من طلبة وطالبات الكلية وعدد من العاملين بالكلية.
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة