أكرم القصاص - علا الشافعي

إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين فى مصحة إدمان خاصة فى واقعة وفاة نزيل بالمقطم

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:56 م
إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين فى مصحة إدمان خاصة فى واقعة وفاة نزيل بالمقطم إغلاق مصحة للادمان_صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة المقطم الجزئية، برئاسة المستشار شادي المهدي، وبإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة ، إخلاء سبيل طبيبة و4 عاملين في مصحة إدمان خاصة ، بضمان محل إقامتهم عقب سماع أقوالهم في وفاة شاب داخل مصحة لعلاج الإدمان.
 
فيما أمرت النيابة العامة باستدعاء مدير المصحة ، وطلبت تشكيل لجنة من خبراء وزارة التضامن الإجتماعي لفحص المصحة ومراجعة أوراق تراخيصها وسلامة أوراقها المهنية ومتابعة طرق تأهيل المرضى للعلاج، وإعداد تقرير حولها .

 
واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الطبيبة المعالجة للمتوفي حيث أكدت في تقريرها أن المجني عليه يدعى أحمد . م ، 38 سنة، نزيل في المصحة ، حيث أنها طلب منها متابعة حالته وتقديم طرق العلاج له منذ أكثر من 6 أشهر، وكان يعاني من تعاطي أنواع مختلفة من المواد المخدرة على رأسها مخدر الهيروين ، وأنه لم يستجب للعلاج وكان يعاني كثيرًا من حالات الغضب فكانوا يحاولون السيطرة عليه بتقييده وإعطائه المهدئات وهذه إجراءات طبيعية في العلاج ، دون تعذيب أو أي تجاوز وأن الوفاة كانت طبيعية .
 
كما استمعت النيابة لعدد من المرضى والشهود في الواقعة، الذين أكدوا أن الطاقم الطبي كان يقوم بالتعدي على المرضى وخاصة المتوفي في حالة رفضه لتلقي العلاج اللازم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة