حصاد المطار.. رئيس وزراء بلغاريا يصل القاهرة على رأس وفد للقاء السيسى.. وزير الخارجية اللبنانى يغادر بعد تسليم رسالة للرئيس.. إحباط محاولة تهريب كيلو كوكايين مع راكبة قادمة من باريس.. ضبط طبنجة نارية محظورة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 08:43 م
حصاد المطار.. رئيس وزراء بلغاريا يصل القاهرة على رأس وفد للقاء السيسى.. وزير الخارجية اللبنانى يغادر بعد تسليم رسالة للرئيس.. إحباط محاولة تهريب كيلو كوكايين مع راكبة قادمة من باريس.. ضبط طبنجة نارية محظورة حصاد المطار
كتب هانى عثمان _ محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى العديد من الأحداث الهامة اليوم الاثنين، حيث وصل العديد من المسئولين فى زيارة للبلاد، كما تمكنت جمارك المطار من ضبط العديد من الضبطيات كان ابرزها ضبط راكبة قادمة من باريس بحوزتها كيلو كوكايين خام.. وإلى التفاصيل.

ووصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الاثنين، بويكو يوريسوف رئيس وزراء بلغاريا، على رأس وفد كبير فى زيارة للبلاد تستغرق عدة أيام، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى يوريسوف خلال الزيارة لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وكان فى استقباله بالمطار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

ويلتقى رئيس الوزراء البلغارى مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لبحث سبل تطوير التعاون بين مصر وبلغاريا فى كافة المجالات إلى جانب تنشيط حركتى التجارة والاستثمار بين البلدين، ودعم التعاون بين مصر والاتحاد الأوربى وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولى والاقليمى والتعاون فى مواجهه الإرهاب.

يذكر أن الرئيس السيسى كان قد التقى مع يوريسوف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 24 سبتمبر الماضى.

وبعد زيارة استغرقت عدة ساعات غادر مطار القاهرة الدولى عصر اليوم، جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى الوزير اللبنانى، الذى سلمه رسالة من الرئيس اللبنانى ميشال عون، تضمنت دعوة الرئيس للمشاركة فى القمة الاقتصادية العربية، المقرر عقدها فى بيروت فى شهر يناير المقبل.

كما تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة، من إحباط تهريب كيلو " كوكايين " مع راكبة قادمة من باريس، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق. 

بدأت الواقعة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط الجوية اير فرانس القادمة من باريس،  وبالتعاون مع رجال مباحث المخدرات فرع ميناء القاهرة الجوى تم الاشتباه فى راكبة، وبالعرض على، حسام الدين حلمى، مدير الجمرك بالإنابة قر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائبها تحت إشراف احمد عبدالهادى، مدير الحركة فتبين وجود عدد 6 ستة لفافات من مخدر الكوكايين بإجمالى وزن كيلو جرام كوكايين، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 69 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات وتسليم الراكبة لرجال مباحث المخدرات للعرض على النيابة العامة.

وفى ضبطية اخرى تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمطار القاهرة الدولى، برئاسة حسن السيد مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب طبنجة نارية محظور استيرادها طبقا لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته وقرار وزير الداخلية والتعليمات الأمنية.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط ميرديانا رقم 801 القادمة من ميلانو اشتبه، أحمد سيد الصغير، مأمور اللجنة فى راكب مصرى بدا عليه التردد والاضطراب.

وبالعرض على، حسين هيكل مدير الحركة قرر تكليف عمرو العميرى ونجاح لطفى مأمورى الجمرك تحت إشراف محمد الدمرداش مشرف الصالة لتفتيش الحقائب، حيث تبين وجود طبنجة نارية مخبأة بين طيات ملابسة داخل حقيبته، وبالعرض على الجهات الأمنية وضابط المفرقعات تم الإفادة بأنها محظورة وممنوع دخولها للبلاد.

قرر الدكتور خالد الجمال مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 1 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 36 لسنة 2018.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات، "السيد كمال نجم" رئيس مصلحة الجمارك وإبراهيم عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وتمكنت إدارة تأمين الركاب فى مطار القاهرة الدولى، من ضبط راكب مسافر إلى إحدى دول الخليج بحوزته مبلغ مالى كبير مخالفا لقانون النقد المصرى.

وتعود الواقعة إلى أنه أثناء إنهاء اجراءات الركاب على متن طائرة مصر للطيران المتجهة إلى إحدى دول الخليج، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود جسم معتم داخل الحقيبة الخاصة بالراكب وبفتح الحقائب وتفتيشها عثر بداخلها على مبلغ مالى قدرة (3.187.000 ثلاثة مليون ومائة وسبعة وثمانون ألف جنيه مصرى) ملفوف بورق الأمنيوم "فويل".

وأمر اللواء أحمد الأنور، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى بتحرير محضر للراكب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة