رئيسة وزراء بريطانيا تكرر رفضها لمقترح الاتحاد الأوروبى بشأن أيرلندا

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 01:30 م
رئيسة وزراء بريطانيا تكرر رفضها لمقترح الاتحاد الأوروبى بشأن أيرلندا رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اليوم الاثنين إنه جرى الاتفاق بالفعل على 95% من بنود اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لكنها ستكرر موقفها من مقترح للاتحاد الأوروبى بشأن الحدود مع أيرلندا التى تمثل عقبة رئيسية وسط تنامى الانتقادات داخل حزبها.

وبعد أن واجهت أقوى انتقادات حتى الآن على خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبى بعد أن فشلت مرة أخرى فى التوصل لاتفاق مع التكتل الأسبوع الماضى ستحاول ماى تهدئة البرلمان حيث أغضبت استراتيجيتها المتشككين فى الاتحاد الأوروبى ومؤديه على حد سواء.

وبينما لم يتبق سوى أكثر قليلا من 5 أشهر على الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، تعثرت المحادثات بسبب خلاف على بند يستهدف ضمان عدم العودة إلى قيود الحدود الصارمة على جزيرة أيرلندا إذا لم يتم الاتفاق فى الوقت المناسب على علاقات تجارية مستقبلية.

لكن محاولة ماى فك جمود المحادثات بالبحث فى تمديد الوضع القائم لفترة مؤقتة بعد الموعد النهائى المقترح حاليا فى ديسمبر 2020 زاد من انزعاج الفصيلين المؤيد والمعارض للاتحاد الأوروبى على حد سواء فى حزب المحافظين المنقسم بشدة.

وفى محاولة للتأكيد على حجم التقدم الذى تحقق فى أكثر من عام من المحادثات ستقول ماى للبرلمان إن الحكومة اتفقت على كل شيء من مستقبل جبل طارق إلى الأمن المستقبلى خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة