منظمة الفاو: مصر نجحت فى تحقيق تقدم ضمن أمنها الغذائى.. فيديو وصور

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 12:04 م
منظمة الفاو: مصر نجحت فى تحقيق تقدم ضمن أمنها الغذائى.. فيديو وصور مؤتمر يوم الأغذية العالمى بمشاركة منظمة الفاو العالمية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الفاو فى مصر، أن مصر استطاعت النجاح فى تحقيق تقدم كبير فى ضمان أمنها الغذائى، والتصدى للتحديات وتحقيق زيادة انتاجية كبيرة للعديد من المحاصيل.

مؤتمر-يوم-الأغذية-العالمى-بمكتبة-الإسكندرية-(1)

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمتة مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، بمناسبة "يوم الأغذية العالمى" تحت شعار "القضاء على الجوع فى العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن".

 

وأشار ممثل منظمة الفاو فى مصر إلى أن هناك المزيد من التحديات التى تواجه مصر حاليا، متمثلة فى تحديات نقص موارد المياه والتغيرات المناخية، بالتزامن مع الزيادة السكانية، حيث من المتوقع أن يصل تعداد مصر إلى 120 مليون بحلول عام 2030، وفقا للإحصائيات الاخيرة بالجهاز المركزى للإحصاء.

وشدد ممثل منظمة الفاو فى مصر على ضرورة تحسن الأمن الغذائى الشامل مع العمل على تقليل الفاقد من الغذاء، وأكد على أن التحديات فى مصر تقتضى ضرورة الانتقال إلى أنظمة زراعية أكثر استدامة، وإيجاد سبل للتكيف مع تحديات نقص المياه، وتعزيز مجال البحث العالمى، وهى مجالات يمكن أن تقوم الفاو بدعم مصر بها، التى قدمت دعم طوال 40 عاما منذ نشأتها فى مصر لتدعيم مجال الزراعة والحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

وأشار الدكتور حسين جادين إلى أن هناك خطة وبرنامج لدعم التنمية المستدامة، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وتضمن محاور تطوير السياسات المتعلقة بالأمن الغذائى والحماية الاجتماعية، وأن معدل الجوع فى العالم قد بدأ فى الارتفاع ليؤثر على حوالى 11%، بعد أن شهد انخفاضاً مطرداً خلال العقد الماضى، كما أن صحة الملايين من الناس باتت مهددة بسبب سوء التغذية فى مختلف أنحاء العالم.

مؤتمر-يوم-الأغذية-العالمى-بمكتبة-الإسكندرية-(2)

 

وتابع الدكتور حسين جادين: ولذلك، تهدف الاحتفالية إلى تذكير العالم بأن القضاء على الجوع لا يزال ممكناً، وذلك بالاتحاد والأخذ بعين الاعتبار أفضل الممارسات والأدلة المتاحة والدروس المستفادة من أجل القضاء على الجوع.

مؤتمر-يوم-الأغذية-العالمى-بمكتبة-الإسكندرية-(3)

من جانبة قال جوزيف دى سيلفا المدير الإدارى بمنظمة الفاو العالمية، إن 820 مليون شخص يعانون من الجوع وفقا لأخر التقارير، وأن النمو الاقتصادى البطيء يزيد من الجوع فى العالم، وفى نفس الوقت تزداد نسب البدانة أيضا، وجهها إلى الحضور غبر الفيديو كونفراس أن القضاء على الجوع مازال ممكنا، بإتحاد الدول فى مختلف القارات، والالتزام بقواعد التنمية المستدامة.

مؤتمر-يوم-الأغذية-العالمى-بمكتبة-الإسكندرية-(4)

 

فيما أكد الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، على اهتمام المكتبة بالاحتفالية، وقال نتمنى أن تلقى تلك الاحتفالية الضوء على تلك القضية الهامة، مشددا على أهمية إلتزام الدول بمحاور التنمية المستدامة للقضاء على الجوع.

مؤتمر-يوم-الأغذية-العالمى-بمكتبة-الإسكندرية-(5)

وتضمنت الاحتفالية عرض لفيلمين بعنوان "يوم الأغذية العالمى" و"الفاو فى مصر" وعرض نتائج المسابقات التى تنافست من خلالها الجامعات المشاركة بالحدث، وهم "جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية" وتم توزيع الشهادات على الجامعات الفائزة .

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة