رئيس جهاز الإحصاء: الانتهاء من العمل الميدانى لمسح الشركات الاستثمارية ديسمبر المقبل.. قائمة بمشاكل 18 ألف مستثمر بين أيادى "الاستثمار" بداية 2019 لوضع حلول لها.. ويؤكد:البحث يتم تنفيذه بناءا على توجيهات رئاسية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 03:00 ص
رئيس جهاز الإحصاء: الانتهاء من العمل الميدانى لمسح الشركات الاستثمارية ديسمبر المقبل.. قائمة بمشاكل 18 ألف مستثمر بين أيادى "الاستثمار" بداية 2019 لوضع حلول لها.. ويؤكد:البحث يتم تنفيذه بناءا على توجيهات رئاسية اللواء خيرت بركات - رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خيرت بركات، رئيس جهاز الإحصاء ، أن الجهاز سينتهى من العمل الميداني لمسح الشركات الاستثمارية ، شهر ديسمبر المقبل،  لرصد المشاكل والعقبات التى تواجهة المستثمرين ، مشيرا الى أنه سيتم إعداد قائمة   نهائية بالبيانات والنتائج لإرسالها للوزارة المعنية بداية عام 2019.
 
وقال بركات ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،  كان من المفترض أن ينتهى الجهاز من هذا البحث فى آخر أكتوبر الجارى، ولكن بسبب بعض المعوقات التى واجهت الباحثين ، ومنها عدم الاستدلال على عناوين وأماكن تواجد عدد من الشركات، تسبب فى  مد تنفيذ العمل الميدانى للمسح "البحث" حتى ديسمبر القادم، لاستكمال الأعمال وتدقيق رصد البيانات والمعلومات ، مشيرا الى  أن وزارة الاستثمار ، منحت  الفترة الماضية، فرص هائلة للمستثمرين من خلال فتح العديد من مراكز الاستثماربمحافظات الجمهورية، حيث وصل عدد تلك المراكز إلى 7 مراكز تقريباً ، تيسيراً على المستثمرين فى إنهاء الاجراءات بدون مشقة وجهد.
 
وتابع قائلاً: "نحن فى جهاز الإحصاء بناء على طلب من وزارة الاستثمار ، وتوجيهات رئاسية، تم  تكليفنا برصد وبحث موقف نحو 18.7 ألف شركة استثمار تم إصدار موافقات بتأسيسها من مراكز الاستثمار المختلفة على مدار عام 2017 و الهدف من هذا البحث رصد إلى أين وصل العمل والإنتاج بتلك الشركات حديثة التأسيس؟، وهل بدأ أم لا؟ و رصد والمعوقات والتحديات التى تواجه الشركات الاستثمارية ، مؤكداً أن هناك هدفين أساسين من بحث موقف تلك الشركات، الأول، هو الاطمئنان من قبل الدولة على مدى جدية الشركات فى العمل والاستثمار، والثانى، رصد نوعية المشكلات المواجهة للمستثمرين الجدد.
 
وأوضح اللواء خيرت بركات، أنه من المقرربعد انتهاء الجهاز من تنفيذ مسح الشركات الاستثمارية وإعداد قائمة نهائية بالبيانات والمشكلات التى تواجه المستثمرين، أن تعرض تلك القائمة على وزارة الاستثمار لتبدأ فى حلها، إذ تحرص الدولة  على توفير المناخ الملائم للاستثمار فى مصر ، وفقا لبنود  بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه  بين الجهاز مع وزارة الاستثمار، لتنفيذ مسح ميدانى على الشركات الاستثمارية التى تم تأسيسها خلال عام 2017، والتى  يبلغ عددها 18 ألف و 700 شركة ،  بهدف دراسة المشاكل والتحديات التى تواجه الشركات الناشئة حديثاً ووضع خطط لمواجهتها .
 
ويتمثل دور جهاز الإحصاء فى هذا البروتوكول ، على  توفير الباحثين القائمين على المسح، والتعاون فى إعداد فريق العمل والتدريب على استخدام الاستمارة والتعريف بالمفاهيم الواردة بها، ووضع تصور واعتماد منهجية المسح وخطة العمل، وتجهيز البرامج بما فيها قواعد التحقق من صحة البيانات، وتوفير أماكن التدريب، وطباعة الاستمارات.
 
وبمقتضى القانون رقم 35 لسنة 1960 فى شأن الإحصاء والتعداد، يعد جهاز الإحصاء هو الجهة المعنية بتحديد وإجراء احتياجات الدولة من الاحصاءات، وتحديد الجهات المشاركة فى إجراءها وإصدار جميع المطبوعات والنشرات والمؤشرات والبيانات الإحصائية التى تصدرها مختلف أجهزة الدولة فى جمهورية مصر العربية، كما أنه المعنى بتنفيذ عمليات الإحصاء وجمع البيانات بمختلف أنوعها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة