سفير المجر بالقاهرة يؤكد قوة علاقات بلاده بمصر بعد قمة بودابست التاريخية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 08:46 ص
سفير المجر بالقاهرة يؤكد قوة علاقات بلاده بمصر بعد قمة بودابست التاريخية بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بيتر كيفك سفير المجر بالقاهرة قوة العلاقات المصرية – المجرية منذ القمة التاريخية التى جمعت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان فى بودابست عام 2015، مشيرا إلى أن التعاون الثنائى وصل إلى مستوى غير مسبوق، خاصة بعد التوقيع مؤخرا على اتفاق مجرى- روسى لتوريد 1300 عربة قطار إلى مصر، فى تعاون ثلاثى يستفيد منه الجميع.

جاء ذلك فى كلمة ألقاها السفير الليلة الماضية فى الاحتفال بمناسبة الذكرى الـ 62 للثورة للمجرية بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار ولفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى مصر.

وقال " أن الحكومة المجرية قدمت 100 منحة دراسية عام 2018 للعام الثالث على التوالى يستفيد منها المصريون لنيل درجات الماجستير والدكتوراه، وهذه أدوات تقدم للشباب لبناء مستقبل أفضل"، وأشار إلى أن هناك شراكة متميزة بين محافظة جنوب سيناء ومدينة هويز المجرية، كما أشار إلى ارتفاع عدد السائحين المجريين الذين يزورن مصر وإلى السائحين المصريين الذين يذهبون إلى المنتجعات العلاجية بالمجر.

وأوضح السفير فى كلمته أن المجر حققت إنجازات منذ حصولها على الحرية والاستقلال، منها الازدهار الاقتصادى وزيادة الصادرة والقضاء على البطالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة