كيف يُسقط الأهلى بطل الجزائر بالسكتة الكروية؟.. تسجيل هدف الصدمة المبكر.. اللعب على المرتدات.. الابتعاد عن الأخطاء الدفاعية.. التركيز مع العرضيات.. تجنب الاستفزازات الجماهيرية.. وتجاهل القرارات التحكيمية

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 01:10 م
كيف يُسقط الأهلى بطل الجزائر بالسكتة الكروية؟.. تسجيل هدف الصدمة المبكر.. اللعب على المرتدات.. الابتعاد عن الأخطاء الدفاعية.. التركيز مع العرضيات.. تجنب الاستفزازات الجماهيرية.. وتجاهل القرارات التحكيمية فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مع دقات التاسعة مساء اليوم الثلاثاء اللقاء المصيرى الذى يجمع فريق الأهلى بنظيره وفاق سطيف الجزائرى على ملعب 18 مايو ضمن مواجهات إياب الدور قبل النهائى لدورى الأبطال الأفريقى.

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد سجلهما وليد سليمان وإسلام محارب.

ويسعى الفريق الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية فى الجزائر، وهى الفوز أو التعادل على الأقل والحفاظ على شباكه نظيفة ليتأهل للمباراة النهائية، لملاقاة الفائز من بريميو دى أوجستو الكونغولى والترجى الرياضى التونسى، فى طريقه لاستعادة اللقب الأفريقى الغائب عن الخزائن الأهلاوية منذ خمسة أعوام كاملة.

على الجانب الآخر، فريق وفاق سطيف الجزائرى الذى وصل للدور نصف النهائى على حساب الوداد المغربى حامل اللقب بنتيجة 0 - 1 فى مجموع المبارتين، سيسعى للفوز فى هذه اللقاء ليصل إلى المباراة النهائية، الفريق الجزائرى سيحتاج للفوز بثلاثة أهداف مع المحافظة على شباكه نظيفة ليخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

ونستعرض فى السطور التالية العوامل التى تمنح الأهلى تأشيرة الصعود لنهائى دورى الأبطال الأفريقى للعام الثانى على التوالى..

 

1- تسجيل هدف الصدمة المبكر

يتحتم على الفريق الأهلاوى تسجيل هدف مبكر لقتل معنويات لاعبى وفاق سطيف وتصدير القلق لجماهيره ومنعه من الدخول فى أجواء المباراة.

 

2- اللعب على المرتدات

فوز الأهلى فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد حدث يجب نسيانه وعدم التفكير فيه نهائياً والتركيز فقط فى اللعب على المرتدات وتسجيل هدف من أنصاف الفرص بشكل يهدى الفريق الأحمر بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

 

3- تجنب الأخطاء الدفاعية

مدافعو الفريق الأحمر سيكونون أمام مهمة صعبة تتخلص فى ضرورة التركيز مع كل كرة، لاسيما الكرات المرتدة لضمان عدم اهتزاز شباك الأهلى بشكل يضمن تفوقه فى اللقاء.

 

4- التركيز مع العرضيات

الكرات العرضية مصدر قلق دائم لدفاع الأهلى لذا ينبغى أن يكون هناك حالة تركيز كاملة فى التعامل مع الكرات بشكل يضمن الحفاظ على نظافة شباك بطل مصر.

 

5- عدم الانسياق وراء الاستفزازات الجماهيرية

لاعبو الأهلى مطالبون بضرورة عدم التأثر بالضغوط الجماهيرية لمشجعى وفاق سطيف المتوقع حضورهم المباراة فى استاد 18 مايو حتى لا يضيع تركيز الفريق لاسيما فى الأوقات الصعبة للمباراة.

 

6- تجاهل القرارات التحكيمية

يجب على  نجوم الأهلى عدم الاعتراض على الحكام فى أى لعبة لضمان عدم التعرض للكروت الحمراء والصفراء بشكل يزيد من سخونة المباراة فى الحضور الجماهيرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة