أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة للبرلمان: إنشاء وحدات تدخل سريع لإزالة تراكمات ومقالب القمامة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 02:58 م
وزيرة البيئة للبرلمان: إنشاء وحدات تدخل سريع لإزالة تراكمات ومقالب القمامة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم إنشاء حدات للتدخل السريع لتلقى شكاوى المواطنين عن تراكمات القمامة والمخلفات، وذلك فى إطار خطة الوزارة لحل مشكلة القمامة وغلق لمقالب العشوائية الأكثر خطورة، مستطردة: "ليست مسكنات ولكن حل سريع".

 

 

 وأضافت وزيرة البيئة فى كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن مهمة وحدات التدخل السريع تتلقى شكاوى المواطنين عن تراكمات القمامة والمخلفات والقيام برفعها، قائلة: "بنشتغل فعليا مع الإدارة المحلية على الإشغالات والمقالب، وكل آخر شهر المحافظ هيعمل تقرير عما تم إنجازه، فنحن نريد أن نساعد المحافظين على حل مشكلة القمامة بسكل سريع خلال سنتين".

 

وأكدت الوزيرة ان هناك رصد ومتابعة ويشارك فيها جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، لافتة إلى أنه يتم تفعيل منظومة جديدة تفاعلية للرد الآلى على شكاوى المواطنين بشأن تركامات أو حرائق القمامة على مستوى الجمهورية ومراقبة مؤشرات الأداء الفعلية بالتنسيق مع المحافظات ووحدات التدخل السريع، وأن هناك تجاوب من المواطنين..

 

وأشارت وزيرة اليئة إلى أهمية مشاركة المجتمع المدنى والشباب فى عملية القضاء على القمامة وتطوير منظومة النظافة، وأةضحت أنها على استعداد لتسليم كل نائب بالبرلمان المخطط الخاص بمحافظته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة